تكساس: 10 قتلى وجرحى بعملية إطلاق نار في مدرسة
تكساس: 10 قتلى وجرحى بعملية إطلاق نار في مدرسة

تكساس: 10 قتلى وجرحى بعملية إطلاق نار في مدرسة

10:25:02 AM 

 RojavaNews: أعلن الموقع الإلكتروني لمدرسة "سانتا في" في ولاية تكساس الأميركية عن وجود عملّية إطلاق نار "فعالة" في المدرسة، وقالت هيئة "مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات" الحكومية عن استجابتها لنداء الاستغاثة.

وقال شهود عيان في المكان لوكالة "سي إن إن" الأميركية، إن هناك شخص مسلّح قد دخل أحد الصفوف في المدرسة وبدأ إطلاق النار من خلال بندقية "خردق"، مما أدى إلى إصابة فتاة.

وأبلغ مساعد مدير المدرسة، عن اعتقال المنفذ، فيما تم إخلاء الطلاب من المدرسة بحسب التعليمات المتبعة.

وأقرت المدرسة في بيان لها من على صفحتها في موقع "فيسبوك" وجود حادثة إطلاق نار "فعّالة" لكن تم "احتوائها"، وأكد البيان وجود إصابات.

وأعلنت القوات الأمنية عن وجود عدّة قتلى، فيما ذكرت وسائل إعلام محليّة أن عدد الطلّاب الذين قتلوا جرّاء إطلاق النار وصل إلى تسعة أشخاص على الأقل.

وتُجدر الإشارة إلى أن هذه هي الحادثة الـ22 لإطلاق النار في المدارس الأميركية، حيث أصبحت ظاهرة مثيرة للقلق لدى الأميركيين، ففي شباط/فبراير الماضي، قُتل 17 شخصًا في مدرسة أخرى في الولايات المتحدة في حادثة مشابهة، فيما عمّت البلاد بمظاهرات حاشدة قادها طلّاب وخريجون للمطالبة بتعديل القوانين التي تحدد استخدام أو امتلاك السلاح في أميرك

وأوردت شبكة "سي إن إن"، أنه تم نقل ثلاثة جرحى إلى المستشفى لتقلي العلاج، بعد إصابتهم بجروح متفاوتة الخطورة.

وأفادت الشبكة  أنه تم إعلام الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بتفاصيل الحادث، الذي قام بدوره بكتابة تغريده على صفحته في موقع "تويتر" قال فيها إن "التقارير القادمة من هيوستن لا تبدو جيدة، حفظ الله الجميع".

وكشفت قناة "فوكس نيوز"، أنه تم إلقاء القبض على رجل يشتبه في قيامه بإطلاق للنار، وأنه أصيب بجروح، بعد تبادل إطلاق النار مع الشرطة.

ع. 48

Rojava News 

Mobile  Application