صحيفة الصنداي تيليغراف: يبدو أن كل من الأسد والبغدادي يقومان بخداع العالم

صحيفة الصنداي تيليغراف: يبدو أن كل من الأسد والبغدادي يقومان بخداع العالم

1:41:38 PM

 

Rojava News: أوردت صحيفة الصنداي تيليغراف في عددها الصادر صباح أمس الثلاثاء 29 مارس 2016 معلومات وصفت بالصادمة والمثيرة عن المعركة التي أدت إلى تحرير مدينة " تدمر " لسورية الأثرية ، والتي خاضتها قوات الحكومة السورية التابعة للرئيس السوري " بشار الأسد" بمساندة جوية من سلاح الجو الروسي و الميليشيات الأجنبية الحليفة، وقد أفردت الصحيفة للحديث عن تلك المعركة عنواناً مثيراً " مناورات مشتركة أم معركة حقيقية ".

تحت ذلك العنوان كتب رئيس قسم المتابعة و التقصي التابع للصحيفة الصحفي السيد " روبرت دينيس " قائلاً : " يمكننا القول بكل ثقة أن ما حدث في المدينة التاريخية لا يعدو كونه مجرد محاكاة للعروض المسرحية التي كان يقدمها مسرح المدينة الروماني في غابر العصور" .

و أضاف السيد روبرت أن تلك المعركة التي روجت لها وسائل الإعلام على أنها معركة طاحنة ، لم تسجل سقوط ضحايا من الطرفين في واقع الأمر .

و قال السيد روبرت أنه و فريقه تمكنوا من رصد العديد من الأسماء التي قدمها التنظيم المتطرف على أنهم مقاتلون تابعون له سقطوا في تلك المعارك ، إنما هم مجموعة من المقاتلين التابعين لفصائل إسلامية و فصائل معارضة أخرى ، كان قد أسرهم التنظيم إبان سيطرته على مناطق متفرقة من يد تلك الفصائل .

و أكد السيد روبرت أن قوات النظام السوري في المقابل أعلنت عن سقوط قتلى قضوا في تلك المعارك ، و تبين لدى فريق العمل أنهم سقطوا في مناطق أخرى كدمشق و حلب .

و وثق فريق العمل الذي يقوده السيد روبرت أسماء مقاتلين أعلن النظام السوري عن سقوطهم في معارك المدينة الأثرية ، بينما في واقع الأمر هم عسكريون منشقون كانوا قد خضعوا لمحاكمات عسكرية بسبب إنشقاقهم عن النظام السوري منذ عدة أشهر .

و في عبارة مثيرة للدهشة قال السيد روبرت : "يبدو أن كل من الأسد و البغدادي يقومان بخداع العالم ، و يشترك بتلك الخديعة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين " الذي عجزت طائراته عن قصف أرتال التنظبم المتطرف المنسحبة ، رغم ضخامة أعدادها و وجودها في أرض مكشوفة منبسطة ، حسب وصفه ..!! .

و ختم السيد روبرت أن من بين المقاتلين الذين زعم التنظيم المتطرف قتلهم من القوات الحكومية ، هم معتقلون كانوا في سجون النظام السوري ، و هم مدنيون في غالبيتهم. و أن أسماء معظمهم وردت في قوائم المعتقلين الموجودة على وسائل التواصل  و التي قدمت منها نسخ للمنظمات الحقوقية ، و منهم أسماء أفادت جهات حكومية سورية بفقدانها أو بمقتلها ، و إذا بنا نراها بين أسماء القتلى الذين سقطوا في المعارك الأخيرة .

الجدير بالذكر ان المعارضة السورية لطالما أشارت إلى تنسيق بين التنظيم المتطرف و النظام السوري.

Rojava News 

Mobile  Application