صحيفة: تركيا تخطط لبناء جدار على الحدود مع إيران
صحيفة: تركيا تخطط لبناء جدار على الحدود مع إيران

صحيفة: تركيا تخطط لبناء جدار على الحدود مع إيران

Rojava News: أفادت صحيفة "حريت" التركية عن مسؤول تركي رفيع المستوى (لم تسمه)، أن أنقرة تخطط لبناء جدار على الحدود مع إيران، كجزء من إجراءات ضد حزب العمال الكوردستاني PKK.

 

واوضحت الصحيفة، بأن المسؤول التركي قد اشار بأن "حزب العمال الكوردستاني PKK يوجد في مخيمات ماكو ودامبات ونافور وكوتر وكينريش وشحيدان داخل ايران بالقرب من الحدود التركية، وهناك ما بين 800 وألف عنصر من حزب العمال الكوردستاني في تلك المخيمات".

 

وأوضح المسؤول أنهم يهاجرون إلى هذه المخيمات عندما تجري عمليات أمنية في اقليم آغري الشرقي ومنطقة جبل تيندوريك.

 

وأضاف، "سنقوم ببناء جدار على طول 70 كيلومترا من الحدود بالقرب من آغري ومقاطعة إيغدر الشرقية، وسنقوم بإغلاق بقية المنطقة بالأبراج والأسوار الحديدية، وبالإضافة إلى ذلك، سنضع أضواء على الحدود، وستثبت كاميرات على طول الطريق السريع بين مقاطعة تونجيلي الشرقية ومقاطعة ايلاغج المجاورة كجزء من إجراءات ضد حزب العمال الكوردستاني، وستبقى الأنشطة على طول الطريق الذى يبلغ طوله 140 كيلومترا تحت المراقبة على مدار 24 ساعة يوميا".

 

وأردف، "إنهم قاموا في السابق بتفجير قنبلة في طريق مزدحم بالقرب من طريق كان سيقام فيه موكب عسكري على الطريق السريع ايلازيغ-تونسيلي، وتم العثور على القنبلة وتم تفكيكها، لذلك سنراقب هذا الطريق السريع بالكاميرات على مدار 24 ساعة في اليوم".

                                                          

وكانت تركيا قد بنت في وقت سابق، جدارا على طول الحدود السورية لمنع حزب العمال الكوردستاني وتنظيم داعش في العراق وسوريا من تنفيذ هجمات انتحارية.

Rojava News 

Mobile  Application