ميركل للاجئين: لا مكان في ألمانيا لمن يعادي السامية وإسرائيل

ميركل للاجئين: لا مكان في ألمانيا لمن يعادي السامية وإسرائيل

 

11:53:31 AM

RojavaNews: أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ،يوم امس السبت 23 يناير/كانون الثاني، أنه لا مكان للمعادين للسامية وإسرائيل في ألمانيا، موجهة بذلك كلامها إلى اللاجئين ..

قالت ميركل في كلمتها الأسبوعية إن "معاداة السامية أكثر تفشيا مما نتصور، لذلك يتعين علينا القيام بتحركات كثيفة لدرئها"، داعية إلى أخذ الهواجس التي عبر عنها أواخر نوفمبر/تشرين الثاني رئيس مركز, المركزي لليهود في ألمانيا، يوسف شوستر "على محمل الجد وشددت على أنه "يجب أن نولي هذه المسألة اهتمامنا، وبالتحديد لدى الشبان المنحدرين من بلدان تتفشى فيها الكراهية لإسرائيل واليهود". وتابعت "نلاحظ في بعض المدارس وفي بعض المراكز مظاهر معادية للسامية يقوم بها شبان، ويتعين على كل راشد التصدي لها".

وأضافت المستشارة الألمانية "يتعين علينا أيضاً أن نشجع التلامذة الذين لا يفكّرون بهذه الطريقة، حتى نجعلهم قادرين على أن يقولوا بصراحة إن ذلك يجب ألا يحصل".

وخلصت إلى القول "يمكن دائما البحث عن ذرائع وحجج، لكن يجب أن يكون واضحا أيضا، لا مكان في مجتمعنا لمعاداة السامية.. يجب بكل بساطة أن يكون هذا الأمر واضحا".

يذكر أن شوستر رئيس مركز (المركزي ) لليهود في ألمانيا قد أعرب في وقت سابق عن قلقه من مجيء أعداد كبيرة من طالبي اللجوء ومن ثقافات ترسخ فيها الكراهية والتعصب ضد اليهود .

Rojava News 

Mobile  Application