تدريبات مشتركة و تأهب عسكري من أجل منبج
تدريبات مشتركة و تأهب عسكري من أجل منبج

تدريبات مشتركة و تأهب عسكري من أجل منبج

12:29:34 PM

  RojavaNews: تستمر كل من تركيا و أمريكا بتطبيق بنود اتفاقهم حول مدينة منبج الواقعة في ريف حلب, المتمثل بخارطة طريق.

نشر الجيش التركي على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، صورا للتدريبات المشتركة الامريكية التركية، بهدف القيام بدوريات مشتركة في المستقبل بمدينة منبج في ريف حلب, و أكدت أن التدريبات تهدف لإجراء دوريات مشتركة مخطط لها مستقبلا في مدينة منبج.

في سياق متصل, قال رئيس المجلس العسكري التابع لفصائل درع الفرات عدنان أبو فيصل لصحيفة يني شفق التركية، إنّ القوات التركية مع فصائل درع الفرات، دخلت حالة تأهب على 7 نقاط قرب منبج، مضيفًا أنّ أكثر من 20 ألف مقاتل مستعدون لمواجهة مسلحي ي ب ك في منبج.

وفي 18 يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت رئاسة الأركان التركية بدء الجيشين (التركي والأمريكي) تسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة عملية "درع الفرات" بريف حلب الشمالي، ومنبج.

ويتضمن اتفاق "خارطة الطريق" إخراج مسلحي ي ب ك التابعين لحزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د من منبج، و دخول الدوريات المشتركة إلى منبج, ثم إدارة المدينة من قبل مجلس مدني محلي تحت اشراف أمريكي تركي.

تم تحرير منبج بتاريخ 13 من آب 2016 بدعم مت التحالف الدولي, و استشهد أكثر من ألف شاب كوردي في عملية التحرير ممن جندهم ب ي د, أعلن بعدها مسلحو ي ب ك التابعين ل ب ي د أنهم كانوا قد دخلوا معركة منبج باتفاق اقليمي و دولي على أن يخرجوا من تلك المنطقة بعد تحريرها, و هذا ما أكده المجلس العسكري في منبج في بيان له بعيد الاتفاق الامريكي التركي حول منبج.

 

 

Rojava News 

Mobile  Application