القامشلي في قبضة الحرس الثوري الايراني و حزب الله
القامشلي في قبضة الحرس الثوري الايراني و حزب الله

القامشلي في قبضة الحرس الثوري الايراني و حزب الله

 11:07:02

 RojavaNews: يعزز الحرس الثوري الايراني تواجده في مدينة القامشلي محاولا التقليص من دور و تواجد قوات النظام السوري, و زيادة قبضته على المدينة, لا سيما في المربع الأمني في المدينة.

بحسب شبكة "زمان الحدث" يشهد المربع الأمني الواقع تحت سيطرة النظام السوري في مدينة القامشلي بكردستان سوريا، مشاحنات وخلافات عميقة عصفت بين ضباط من الحرس الثوري الإيراني و ضباط من المخابرات السورية .

بحسب الشبكة المذكورة، “أن خلافات وصفت بالعميقة تشهدها العلاقات الإيرانية السورية وذلك بعد احكام القوات الإيرانية سيطرتها المطلقة على أغلب المناطق الحساسة في محافظة دير الزور وريفها الجنوبي الشرقي، انتقلت إلى داخل المربع الأمني في مدينة القامشلي، استدعت تدخل وسطاء من العاصمة السورية دمشق لمنع توسع المشكلة وتحولها الى عمل عسكري بين الجانبين .

كما أن القوات الإيرانية والحجاج المقربين منهم يتدخلون في أمور القوات الأمنية للنظام السوري وعملهم في مدينة القامشلي، و ذلك بالتنسيق والتعاون مع عناصر من حزب الله اللبناني المتواجدين داخل المدينة.

يتقاسم كل من النظام السوري و حزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د السيطرة على مدينة القامشلي, و يدعي ب ي د أنه يمنع أي نشاط أو تحرك في المدينة دون الحصول على إذن أو ترخيص منه, في الوقت الذي يقوم النظام و حزب البعث بنشاطاتهم الأمنية و التنظيمية, و الزيارات الميدانية على مستوى كبار المسؤولين العسكريين و الوزراء.

Rojava News 

Mobile  Application