فصلة يوسف : يجب ان نكون أقوياء على أعدائنا وليس على شعبنا الكوردي

فصلة يوسف : يجب ان نكون أقوياء على أعدائنا وليس على شعبنا الكوردي

6:01:43 PM

RojavaNews: في مستهل حديثها لبرنامج "آرك " قالت نائبة رئيس االمجلس الوطني الكوردي فصلة يوسف :"منذ مدة تقوم الـ PYD بالهجوم على المجلس الوطني الكوردي مكاتبه وأعضائه وجميع النشطاء السياسيين، وتقوم بحرق مكاتب المجلس الوطني الكوردي ،واذا كنا أقوياء يجب ان نستخدم قوتنا ضد أعدائنا وليس ضد شعبنا الكوردي " .

أضافت يوسف نحن اليوم في كوردستان سوريا التي يسمونها بالأمة الديمقراطية،  الوطن الذي يكون فيه ديمقراطية يجب أن يكون الشعب فيه حرا ، وهذه الأعمال التي يقومون بها لا تخدم الشعب الكوردي .

كما اوضحت يوسف قبل ايام قام انصار الـ PYD بمظاهرات ضد رموز الكورد ،ووصفت فصلة يوسف بأن اعداء الكورد فقط يقومون بمثل هذه الأعمال و يجب على الـ PYD انيتراجع عن اعماله العدائية .

وأكدت يوسف يجب حماية المناطق الكوردية اذا لم يكن باستطاعة الـ PYD  حماية مناطقنا فالبيشمركة (لشكري روژ)  على الحدود ويجب أن يدخلوا لحماية المناطق الكوردية فنحن اليوم بحاجة لنتوحد لا لنحارب بعضنا .

وتسألت فصلة يوسف قائلة : "ماهي رسالة الـ PYD ماذا يريدون ان يقولوا لحركتنا السياسية ؟ من جهتنا سنستمر في المطالبة بحقوق شعبنا الكوردي حتى ولو بقي منا شخص واحد في كوردستان سوريا ، وهذا القمع لن يثنينا  عن مواقفنا بالمطالبة بقضية شعبنا الكوردي والمجلس الوطني الكوردي صاحب مشروع قومي كوردي وهو اليوم يعملفي المحافل الدولية واعمال الـ PYD  يأتي من ضعفهم السياسي".

زوزان يوسف

Rojava News 

Mobile  Application