مواطن إيزيدي: كان لدي ولدان، داعش غيّب احدهم والـPKK اختطف الثاني

مواطن إيزيدي: كان لدي ولدان، داعش غيّب احدهم والـPKK اختطف الثاني

Rojava News: قال رئيس مجلس قضاء شنكال انه سأل احد النازحين عن سبب عدم عودته الى سنونى ولماذا يفضل الخيمة على داره؟ فأجابه بأن كان له ولدان، داعش غيب احدهما والـPKK اختطف الثاني، فلِمَ يعود ولمن؟.

 

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال "ويس نايف" رئيس مجلس قضاء شنكال للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان حزب العمال الكوردستاني PKK باقون في شنكال بدعم من الحكومة الإتحادية، فلولا موافقة الحكومة العراقية ودعمها لهم لكانوا رحلوا منذ مدة. وإذا اصر هؤلاء المسلحون على البقاء في المدينة فإن غالبية المواطنين لن يعودوا الى دورهم ويفضلون حياة النزوح والهجرة، والسبب واضح وهو خوفهم من التعرض الى كارثة ومأساة أخرى".

 

واضاف رئيس مجلس القضاء، انهم طالبوا الحكومة العراقية كمجلس وكمواطني القضاء، بإيقاف دعمها ومساعدتها لمسلحي حزب العمال الكوردستاني، وضرورة خروج هذه القوات من شنكال لإتاحة الفرصة لمواطني المنطقة بالعودة الى ديارهم.

 

وقد نقل رئيس مجلس القضاء الحالة التراجيدية لمواطن ايزدي عندما التقاه، وعند سؤاله عن سبب عدم عودته اجابه المواطن الأيزدي بأنه كان له ولدان، فعندما اتى داعش غيب احدهم والآخر اختطفه مسلحو العمال الكوردستاني، فلمَ العودة ولمن؟".

 

واوضح نايف ان الـ PKK يعملون الآن على توسيع رقعة سلطاتهم في شنكال وخاصة في الجبل، ويقيمون مقرات ومراكز لهم في تلك المنطقة كما ويزيدون من عدد مقاتليهم فيها، ما تسبب في نزوح المواطنين عن ديارهم مرة اخرى خوفاً من المشكال والمصائب".

Rojava News 

Mobile  Application