صالح مسلم على رأس وفد من PYD وحلفائه في حميميم باللاذقية
صالح مسلم على رأس وفد من PYD وحلفائه في حميميم باللاذقية

صالح مسلم على رأس وفد من PYD وحلفائه في حميميم باللاذقية

Rojava News: كشف قيادي كوردي سوري امس الاحد، أن وفدا كورديا بقيادة صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD ، توجه من مطار قامشلو إلى قاعدة حميميم الروسية بمدينة اللاذقية السورية, لاستكمال مفاوضات كانوا قد بدأوا بها خلال الفترة القليلة الماضية مع النظام السوري برعاية روسية ، حول الوضع الكوردي بسوريا.

                                         

وأكد القيادي الكوردي السوري،الذي طالب بعدم الاشارة الى اسمه، لباسنيوز، أن" وفدا كورديا(من PYD والاحزاب المتحالفة معه) بقيادة صالح مسلم  توجه من مطار قامشلو إلى قاعدة حميميم الروسية بمدينة اللاذقية السورية , لاستكمال المفاوضات التي كان الحزب قد بدأ بها مع النظام السوري برعاية روسية , حول الوضع الكوردي في المرحلة المقبلة".

 

وكانت إلهام أحمد رئيسة مجلس سوريا الديمقراطية ( تشكل قوات سوريا الديمقراطية جناحه العسكري) والقيادية في PYD قد قالت في وقت سابق من الشهر الماضي ، في تصريح صحفي تابعته (باسنيوز)، إن:" الادارة الذاتية الديمقراطية سوف تلتقي مع النظام السوري بداية العام الجديد 2017 برعاية روسية ".

 

وأضافت أحمد ، أن " وفدا تشكّل باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية عقب اجتماع حميميم الاخير في اللاذقية سيلتقي بالنظام السوري بعد رأس السنة الجديدة (2017)" , مشيرة الى أن" مشروع الفيدرالية ستناقش مع كافة الأطراف, من ضمنها الحكومة السورية" حسب قولها.

 

يذكر أن لقاءات جرت في وقت سابق بين أحزاب كوردية بقيادة PYD والنظام السوري في قاعدة حميميم باللاذقية دون الوصول الى أي اتفاق بين الطرفين.

Rojava News 

Mobile  Application