نيجيرفان بارزاني يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

نيجيرفان بارزاني يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

Rojava News: استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، أمس الثلاثاء، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر مورير، والوفد المرافق له.

 

وتوجه بيتر مورير بالشكر لحكومة إقليم كوردستان على "التسهيلات التي قدمتها لهم من أجل زيارة وتفقد مخيمات النازحين، وكذلك سجون إقليم كوردستان".

 

وشدد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر على "أهمية أن يقدم المجتمع الدولي المساعدات للنازحين في إقليم كوردستان، لأن من المتوقع أن يظل عدد كبير من النازحين داخل المخيمات بسبب الأوضاع المتوترة في مناطقهم".

 

موكداً أنهم "في اللجنة الدولية للصليب الأحمر يحاولون، بالتعاون مع حكومة إقليم كوردستان، وبعض المنظمات، تنظيم دورات تعليمية للنازحين حول كيفية تجنب المتفجرات، لكي يتمكنوا من حماية أنفسهم من المتفجرات عند العودة لمناطقهم".

 

من جهته شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اللجنة الدولية للصليب الأحمر على "الجهود التي يبذلونها في إقليم كوردستان، مبدياً استعداد الحكومة، وعلى رأسها وزارة الداخلية، من أجل تأمين كافة متطلباتهم واحتياجاتهم".

 

كما أعرب البارزاني عن أمله في أن "تلعب اللجنة الدولية للصليب الأحمر دورها الفعال في تقديم الأفكار المناسبة لوزارات الحكومة لتحسين قدرة المؤسسات الحكومية في إدارة المخيمات، وتقديم الخدمات للنازحين والسير على المبادئ الدولية في سجون الإقليم".

 

وفي ختام اللقاء تطرق الطرفان إلى معركة تحرير الموصل، وقدوم عدد كبير من النازحين باتجاه إقليم كوردستان، وأهمية توفير الأمن والاحتياجات الضرورية لهم.

Rojava News 

Mobile  Application