قوات سوريا الديمقراطية تتحضر لتحرير محافظة ديرالزور من تنظيم داعش
قوات سوريا الديمقراطية تتحضر لتحرير محافظة ديرالزور من تنظيم داعش

قوات سوريا الديمقراطية تتحضر لتحرير محافظة ديرالزور من تنظيم داعش

Rojava News: أكد مصدر عسكري مطلع في قوات سوريا الديمقراطية (التابعة لحزب PYD) أن تحضيرات عسكرية تجري لفتح جبهة جديدة ضد تنظيم داعش الإرهابي في محافظة دير الزور.

 

وقال المصدر الذي طلب عدم الاشارة لهويته كونه غير مخول بالتصريح، لباسنيوز: إن "قوات سوريا الديمقراطية تجري تحضيرات عسكرية كبيرة لفتح جبهة جديدة ضد تنظيم داعش في محافظة دير الزور بدعم من قوات التحالف الدولي ضد داعش".

 

وأضاف المصدر، أن "الجبهة الجديدة ضد داعش ستفتح من جهة الحسكة "مشيراً إلى أن" فصائل عربية جديدة ستنضم  إلى معركة دير الزور".

                                           

مشيراً، إلى أن" قوات النخبة السورية التي شكلها المعارض السوري أحمد الجربا ستشارك في حملة قوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم داعش في دير الزور" .

 

مشدداً على أن "الـ YPG ستشارك بشكل كبير في هذه الحملة"، مبيناً أن "قوات التحالف الدولي تعتزم مطاردة تنظيم داعش في شمال شرق سوريا بالتزامن مع حملة الموصل في العراق".

 

 وكانت الانباء قد تحدثت مساء يوم اول أمس الأثنين, عن إن طائرات تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش نفذت عملية إنزال في منطقة الكبر قرب دير الزور على موقع للتنظيم .

 

مشيرة الى أن 4 طائرات مروحية تابعة للتحالف نفذت عملية الإنزال في منطقة الكبر بالريف الغربي لدير الزور في منطقة معدان رافقتها طائرتان حربيتان للتغطية والحماية جرى خلالها استهداف سيارة تحمل عناصر لتنظيم داعش تم قتلهم جميعا.

 

منوهاً، إلى أن القوات التي شاركت في الإنزال ضم عناصر تتحدث اللغة العربية ونصبوا حواجز على الطريق بين منطقة الكبر ومحطة مياهها وقرية الجزرة بدير الزور.

 

موضحة، إن العناصر التي نصبت حواجز لم تتعرض للمدنيين الذين مروا في المنطقة ساعة الإنزال لكنها قامت بأخذ كافة جثث عناصر التنظيم وأسرت عددا آخر بالإضافة لإحصاء مقتل نحو 25 عنصرا من داعش.

 

ونقلت تلك الانباء عن شهود عيان قولهم إن الطائرات شوهدت قادمة من جهة الشمال السوري لكن أحدا لم يتمكن من تحديد هوية الطائرات أو معرفة جنسية القوات التي شاركت في الهجوم.

Rojava News 

Mobile  Application