الجيش الحر يحقق تقدمًا جديدًا على تنظيم داعش شمالي مدينة الباب

الجيش الحر يحقق تقدمًا جديدًا على تنظيم داعش شمالي مدينة الباب

Rojava News: أحرزت فصائل الجيش السوري الحر، تقدمًا على مواقع تنظيم الدولة بريف حلب الشرقي، من خلال السيطرة على قرية بالقرب من مدينة الباب.

                             

وأفاد مراسل الدرر الشامية بأن فصائل الجيش السوري الحر شنوا هجومًا بدعم من القوات التركية على قرية السفلانية شمالي الباب، ودارت اشتباكات عنيفة أفضت لمقتل 17 عنصرًا من التنظيم والسيطرة على كامل القرية.

 

وتحاول فصائل السوري الحر بشكل مستمر عزل مدينة الباب بشكل كامل وقطع خطوط إمداد التنظيم لها، تمهيدًا للسيطرة عليها، فيما لا تزال القوات التركية تساند الفصائل لوجستيًّا وعسكريًّا وتساهم بشكل كبير في إزالة الألغام ورفع السواتر الترابية.

 

يشار إلى أن نائب رئيس الوزراء والمتحدث باسم الرئيس التركي نعمان قورتولموش، أكَّد رفضَ بلاده سيطرة نظام اﻷسد على المناطق التي يتم تحريرها في عملية درع الفرات بريف حلب الشمالي.

 

ومن جانب آخر أكدت مصادر إعلامية محلية أن عناصر من تنظيم عناصر داعش الإرهابي قاموا بالتسلل فجر أو أمس إلى قرية جب مخزوم، الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية التابعة لحزب (ب ي د)، وقاموا بتصفية خمسة مدنيين بينهم أمراة وطفل، وهم: "محمد الحسين، وزوجة عبد خليف الأحمد، والطفل بشار العساف ورجب غزاوي ومحمد الجسين".

 

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المدنيين يسقطون قتلى بشكل مستمر، جراء الألغام التي زرعها تنظيم الدولة في قرى وبلدات منبج قبل انسحابه منها لصالح ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي.

 

Rojava News 

Mobile  Application