آسايش PYD تعترف بوجود مليشيات الحشد الشعبي في قامشلو والحسكة

آسايش PYD تعترف بوجود مليشيات الحشد الشعبي في قامشلو والحسكة

8:57:40 PM

RojavaNews_قامشلو: أعلنت قيادة الآسايش في كانتون الجزيرة( إحدى مقاطعات الادارة الذاتية الثلاث) التي يديرها حزب الاتحاد الديمقراطي  PYD  في كوردستان الغربية (كوردستان سوريا) أنها وضعت خطة أمنية لمواجهة مليشيات الحشد الشعبي, والفيلق الخامس, وكتائب البعث في مدينتي قامشلو والحسكة.

واظهرت لقطات فيديو نشرها الموقع الرسمي لقوات الآسايش (الامن)التابع لادارة PYD وشاهدته(باسنيوز)، جوان إبراهيم القائد العام لقوات الآسايش خلال اجتماع لقادة الآسايش والأمنيين الكبار, عقد خلال الـ 24 ساعة الماضية وهو يقول بأنهم "وضعوا خطة امنية محكمة لمواجهة الحشد الشعبي, والفيلق الخامس, وكتائب البعث في قامشلو والحسكة", مشيرا الى انهم "لن يسمحوا بزعزعة الامن في مناطق كانتون الجزيرة" .

ووفق كواليس الاجتماع ونقلا عن قادة امنيين لوسائل اعلامية تابعة لـ PYD ،فأن " قوات الاسايش اعتقلت خلال الفترة الماضية أكثر من 45 عنصرا من الحشد الشعبي وكتائب البعث والفيلق الخامس في مناطق كانتون الجزيرة" , مشيرة الى ان قواتهم سوف "تسحب البساط من تحت أقدام هؤلاء", ولن تسمح بزعزعة الأمن في شمال سوريا.

و كان ناشطون كورد من كوردستان سوريا  قد افادوا أن النظام السوري بدأ مؤخرا من تكثيف تواجده الأمني والعسكري والسياسي والاقتصادي في  قامشلو والحسكة, في خطوة منه لإعادة السيطرة على تلك المنطقة برمتها.

وقال الناشط الكوردي جوان غيدا من ريف قامشلو في وقت سابق لـ(باسنيوز) إن" النظام السوري قائم بكل مفاصله الامنية والسياسية والاقتصادية والمؤسساتية في قامشلو, مشيرا الى انه" بدأ يظهر من موقف القوة وخاصة عقب سيطرته على مدينة حلب".

وأضاف أن" النظام له تواجده القوي في قامشلو والحسكة حيث لا يزال هناك الالاف من البعثيين يعقدون نشاطاتهم  بشكل علني فضلا عن وجود ميليشيات عسكرية تتبع له  ".

موضحاً ، أن "قيادة شعبة مدينة قامشلو لحزب البعث العربي الاشتراكي عقدت الأحد الماضي مؤتمرها السنوي في قاعة المحاضرات بمشفى قامشلو الوطني".

وأشار الناشط الكوردي الى أن" هناك أكثر من 70 الف موظف في تلك المنطقة يقبضون الرواتب من النظام السوري".

مشدداً ، على أن" النظام  السوري لا يمكن أن يعود الى  منطقة رميلان وديرك شرق قامشلو كما السابق, لأن هناك وصاية أمريكية على تلك المناطق بسبب تواجد قواعدها  فيها"  حسب تعبيره.

Rojava News 

Mobile  Application