الرئيس بارزاني في اسطنبول.. وتركيا تستقبله برفع علم كوردستان في المطار

الرئيس بارزاني في اسطنبول.. وتركيا تستقبله برفع علم كوردستان في المطار

Rojava News: وصل رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني الأحد إلى اسطنبول التركية بعدما أنهى جولة أوروبية في كل من ميونخ وباريس خلال الأيام الماضية.

                                  

وقال مراسلو كوردستان24 في تركيا إن بارزاني سيجري محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء بن علي يلدريم في ملفات عديدة لاسيما مكافحة الإرهاب.

 

ويرافق بارزاني كل من فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة كوردستان والمتحدث باسم الحكومة سفين دزيي.

 

ورفعت تركيا على نحو نادر سارية لعلم كوردستان خلال استقبال زعيم كوردستان.

 

وسبق لبارزاني ويلدريم أن التقيا في مؤتمر ميونخ للأمن الذي انطلق قبل نحو أسبوع. وتبادل الزعماء الكورد والاتراك الزيارات طيلة الفترة الماضية.

 

وذكر مراسل كوردستان24 في تغطية على الهواء أن ملف استقلال كوردستان سيكون احد أهم المحاور في محادثات بارزاني مع الزعماء الأتراك.

 

وعقد بارزاني على مدى الأيام الماضية مشاورات مع الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند وبحث معه جملة قضايا وبخاصة محاربة الإرهاب.

 

كما بحث الزعيم الكوردي سبل مواصلة الدعم الأوروبي لقوات البيشمركة التي تخوض قتالا مع داعش منذ أكثر من عامين وذلك خلال محادثاته التي أجراها في ميونخ.

 

وأجرى الوفد الكوردي برئاسة بارزاني في أوروبا سلسلة مشاورات حيال ملف استقلال كوردستان عن العراق.

 

كان بارزاني قد قال في احدث مقابلة له إن ملف استقلال الكورد عن العراق يعد شأنا داخليا مع الحكومة العراقية في بغداد وليس لأنقرة أو طهران أي علاقة بالموضوع.

 

وطالب بارزاني في مناسبات عدة الجانب التركي بإطلاق سراح الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطية صلاح الدين دميرتاش وأعضاء حزبه الموقوفين في السجون التركية.

 

وفي تشرين الثاني نوفمبر 2016 اعتقلت السلطات التركية دميرتاش والعشرات من أعضاء حزبه بتهمة الانتماء للعمال الكوردستاني المحظور في تركيا.

Rojava News 

Mobile  Application