معتقلون كورد لدى نظام الأسد يناشدون المجلس الكوردي للسعي لتحريرهم

معتقلون كورد لدى نظام الأسد يناشدون المجلس الكوردي للسعي لتحريرهم

Rojava News: ناشدت مجموعة من المعتقلين الكورد السياسيين لدى الحكومة السورية التابعة لنظام الأسد، المجلس الوطني الكوردي للسعي الى الإفراج عنهم فيما قال عضو المجلس الوطني الكوردي محسن طاهر ان المجلس ووفد المعارضة في مؤتمر جنيف يدفعان للضغط على الحكومة لإطلاق سراح السجناء.

                                 

وناشدت مجموعة من المعتقلين السياسيين الكورد أمس الجمعة، المجلس الوطني الكوردي عبر نداء بالسعي لتحريرهم من المعتقلات السورية.

 

وقال طاهر لكوردستان24 ان ملف المعتقلين سيكون احد النقاط الرئيسية التي سيتم التباحث بشأنها خلال مفاوضات جنيف الجارية حاليا في سويسرا برعاية اممية وحضور وفد من الحكومة السورية وآخر من المعارضة لافتا الى ان الاقدام على هذه الخطوة من شأنه توفير مناخات أفضل للمحادثات.

 

واشار طاهر الى ان وفد المعارضة ومن بينه الاعضاء في المجلس الكوردي مستمرون في السعي للضغط على النظام لاطلاق سراح السجناء السياسيين لكن الحكومة السورية لطالما تجاهلت هذا المطلب.

 

وكانت منظمة هيومن رايس ووتش اصدرت تقريرا في وقت سابق تتهم فيه الحكومة السورية باعدامات ممنهجة لنحو 13 الف معتقل في سجن صيدنايا قرب دمشق وسط نفي حكومي ووصف التقرير بالمسيس.

 

واعتقلت الحكومة السورية اعدادا من الكورد بتهمة تاييدهم للاحتجاجات التي بدأت في اذار مارس 2011 والتي طالبت بتغيير النظام وتنحية الاسد عن الحكم فيما لاتزال أعداد قيد الاعتقال وسط ظروف سيئة للغاية بحسب تقارير.

Rojava News 

Mobile  Application