الأمم المتحدة تفتح مركزاً آخر لمعالجة ودعم النساء في إقليم كوردستان

الأمم المتحدة تفتح مركزاً آخر لمعالجة ودعم النساء في إقليم كوردستان

Rojava News: استقبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان السيدة زينب بانكورا المبعوثة الخاصة للسكرتير العام للأمم المتحدة لشؤون العنف الجنسي في حالات الخلاف والحروب، والوفد المرافق لها.

 

في اللقاء شكرت السيدة بانكورا المؤسسات التابعة لحكومة إقليم كوردستان لتعاونها وتنسيقها مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة، وخاصة في مجال العمل لمعالجة النساء اللاتي تعرضن الى التحرش الجنسي والتي تعتبرها الأمم المتحدة جريمة حرب ونوع من الإرهاب.

 

في جانب آخر من كلمتها قيمت مبعوثة الأمم المتحدة عالياً عمل ونشاطات مركز معالجة ومساعدة النساء في دهوك والذي تم تأسيسه من قبل حكومة إقليم كوردستان بمساعدة الأمم المتحدة وأعلنت ان في برنامجهم تأسيس مركزَين آخرين مماثلين احدهما في إقليم كوردستان وآخر في بغداد بهدف استلام ومعالجة النساء اللاتي تعرضن الى العنف او الناجيات من يد الإرهابيين.

 

من جانبه قيم رئيس وزراء إقليم كوردستان عالياً مساعي السيدة زينب بانكورا في مجال مواجهة العنف ضد المرأة وطالبها بمساعدة وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للنساء ليتمكنوا من مواجهة الظواهر السلبية في المجتمع، وأكد استمرار الحكومة في مساعيها لمواجهة العنف ضد المرأة.

 

جرى في الإجتماع أيضاً بحث بعض الجوانب المتعلقة بوضع النساء في المنطقة بشكل عام.

Rojava News 

Mobile  Application