نائب عن شنكال: هيئة الحشد الشعبي تدفع رواتب ألف مسلح من PKK في شنكال

نائب عن شنكال: هيئة الحشد الشعبي تدفع رواتب ألف مسلح من PKK في شنكال

Rojava News: افاد نائب كوردي بالبرلمان العراقي، ان هيئة الحشد الشعبي تدفع رواتب ألف مسلح من مسلحي قوات PKK في شنكال المعروفة بـ(وحدات مقاومة شنكال)،وأن هناك مسلحون من جنسيات مختلفة ضمن هذه القوات منها التركية والسورية والروسية،لافتا الى أن قائد هذه القوات يستلم الاموال مباشرة من بغداد .

                              

النائب عن مدينة شنكال ماجد شنكالي ،قال لـ(باسنيوز) أن كل مسلح من هؤلاء يستلم 700 ألف دينار عراقي شهرياً (نحو 600 دولار)،وان الرواتب ترسل للمسلحين العراقيين منهم ، لكن PKK قسم هذه الاموال ليعطي قسماً منها لمسلحيه غير العراقيين من جنسيات مختلفة غير معروفة .

واضاف شنكالي بالقول ،أن المعلومات المتوفرة لديهم يفيد بوصول رواتب شهر فبراير / شباط الى هذه القوات،بالاضافة الى اسلحة مختلفة الانواع . موضحاً أن قائد وحدات مقاومة شنكال سعيد حسن يستلم الرواتب مباشرة من بغداد .

 

وكان سعيد حسن القائد العام لقوات PKK في شنكال،والمسماة بـ"وحدات مقاومة شنكال" ، ومتحدثاً من بغداد ، كان قد صرح بانهم يعارضون استقلال اقليم كوردستان وعودة مدينة شنكال الى الاقليم ، مشيراً الى انهم يُحضّرون لمعركة كبيرة ضد قوات البيشمركة .

 

سعيد حسن وفي لقاء مع قناة"آفاق" التلفزيونية التابعة لرئيس الوزراء العراقي السابق ورئيس حزب الدعوة نوري المالكي،تابعته(باسنيوز)،وصف ما جرى من اعتداء من قبل مسلحي وحدات مقاومة شنكال على قوات البيشمركة في شنكال الجمعة الماضية بأنه " معركة بين البيشمركة والعراقيين" .

 

مضيفاً،ان هدف قوات البيشمركة ورئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني هو ضم شنكال الى اقليم كوردستان ومن ثم اعلان الاستقلال،لافتاً الى انهم لن يقبلوا بذلك . وان PKK يساعدهم للحفاظ على خصوصيتهم العراقية .

 

القائد العام لقوات PKK في شنكال ،نفى نيتهم  وقف القتال ضد قوات البيشمركة،قائلا :أن" المعارك ستبدأ مرة ثانية وستكون كبيرة " داعيا بغداد لان يساعدهم في مقاتلة قوات البيشمركة والحفاظ على عراقيتهم، كماقال.

Rojava News 

Mobile  Application