القائد العام لقوات PKK في شنكال من بغداد: لن نقبل بإستقلال كوردستان وبضم شنكال للإقليم

القائد العام لقوات PKK في شنكال من بغداد: لن نقبل بإستقلال كوردستان وبضم شنكال للإقليم

Rojava News: قال سعيد حسن القائد العام لقوات PKK في شنكال، والمسماة بـ"وحدات مقاومة شنكال" ، متحدثاً من بغداد ، انهم يعارضون استقلال اقليم كوردستان وعودة مدينة شنكال الى الاقليم ، مشيراً الى انهم يُحضّرون لمعركة كبيرة ضد قوات البيشمركة .

 

سعيد حسن وفي لقاء مع قناة "آفاق" التلفزيونية التابعة لرئيس الوزراء العراقي السابق ورئيس حزب الدعوة نوري المالكي،تابعته (باسنيوز)، وصف ما جرى من اعتداء من قبل مسلحي وحدات مقاومة شنكال على قوات البيشمركة في شنكال الجمعة الماضية بأنه " معركة بين البيشمركة والعراقيين" .

 

مضيفاً،ان هدف قوات البيشمركة ورئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني هو ضم شنكال الى اقليم كوردستان ومن ثم اعلان الاستقلال، لافتاً الى انهم لن يقبلوا بذلك . وان PKK يساعدهم للحفاظ على خصوصيتهم العراقية .

 

القائد العام لقوات PKK في شنكال ، نفى نيتهم بوقف القتال ضد قوات البيشمركة، قائلا :أن" المعارك ستبدأ مرة ثانية وستكون كبيرة " داعيا بغداد لان يساعدهم في مقاتلة قوات البيشمركة والحفاظ على عراقيتهم،كماقال.

                                        

وكانت القيادة العامة لقوات بيشمركة كوردستان، قد اعلنت مساء أول امس، ان حزب العمال الكوردستاني PKK مستمر بنقل قوات اضافية واسلحة ثقيلة من سوريا الى اقليم كوردستان ومجمع خانصور القريب من شنكال ،  بهدف زيادة تعقيد الاوضاع  . لافتة الى أن شنكال وضواحيها جزء من اقليم كوردستان،والعراق بشكل عام،و PKK نشر قواته في المنطقة بالضد من رغبة الايزيديين .

 

بيان القيادة العامة لقوات بيشمركة كوردستان،ربط  الاحداث الاخيرة التي حصلت بمنطقة شنكال بسياسة التسلط التي يتبعها PKK   ،لافتاً الى ان الكثير من مسلحي PKK في شنكال وضواحيها يتلقون الدعم المالي من مليشيات الحشد الشعبي الشيعية .

 

وفيما أشارت القيادة العامة لقوات بيشمركة كوردستان، في بيانها الى ان لا نية لها في الصدام المسلح، أكدت أن اقليم كوردستان  لن يقبل من أي طرف ان يتحول الى عامل لعدم الاستقرار والقلق والخوف في المنطقة، مكررة مطالبة حكومة الاقليم لـ PKK باخلاء شنكال وضواحيها .

 

وكانت مواجهة مسلحة  قد اندلعت بين قوات بيشمركة غرب كوردستان (تابعة لوزارة البيشمركة ) , و وحدات مقاومة شنكال(تابعة لحزب العمال الكوردستاني PKK) ، الجمعة الماضية قرب بلدة خانصوري ذات الغالبية الكوردية الإيزيدية وهي منطقة تقع إلى الشمال من مدينة شنكال ،بعد أن قطع مسلحو PKK الطریق علی قوة البیشمركة‌ التي تحاول الانتشار في المنطقة لحمايتها واطلقوا النار على القوة ‌.

Rojava News 

Mobile  Application