مروة: النظام يحاول الالتفاف على الانتقال السياسي بعد موافقته عليه مجبراً

مروة: النظام يحاول الالتفاف على الانتقال السياسي بعد موافقته عليه مجبراً

8:08:36 PM

RojavaNews: حذر عضو في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية من محاولات النظام الالتفاف على تطبيق الانتقال السياسي بعد الموافقة عليه مجبراً خلال جلسات التفاوض التي تضمنتها الجولة الأخيرة من المفاوضات في جنيف.

وأوضح عضو الائتلاف الوطني هشام مروة أن النظام لا يزال غير جاد في العملية السياسية ويحاول التهرب من الاستحقاقات المترتبة عليها بالاستناد إلى القرارات الدولية ولا سيما 2118 و2254.

وسبق لرئيس وفد النظام بشار الجعفري، أن قال إنه "إذا لم يكن هناك إجراءات جدية لمكافحة الإرهاب فلا جدوى من البحث في باقي المسارات".

ولفت مروة الانتباه إلى أن التصعيد العسكري الذي يستمر فيه النظام والميليشيات الإيرانية ضد المدنيين يعكس نواياه الحقيقية، وهو يهدف "تكريس خطة التهجير القسري والتغيير الديمغرافي".

وأكد مجلس الأمن، فجر اليوم السبت، دعمه الكامل للمبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا، داعياً جميع الأطراف إلى العودة إلى طاولة المفاوضات في جنيف 23 الجاري.

 واستبعد مروة أن "تؤدي الجولة المقبلة إلى نتائج إيجابية أو نهائية في غياب الضغوط الدولية على النظام وعدم وضوح الدور أو الخطة الأميركية في هذا الإطار".

وعبر عن أمله بـ "أن تظهر خطة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، عند الإعلان عنها، معالم الحل على أن نرى خطوات عملية توصل إلى مرحلة الحسم".

 المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

Rojava News 

Mobile  Application