المتحدث بإسم قوات الـ PYD: لا مانع من إشراك جيش النظام في عملية الرقة كونه (جيش وطني)

المتحدث بإسم قوات الـ PYD: لا مانع من إشراك جيش النظام في عملية الرقة كونه (جيش وطني)

Rojava News: أعلن الناطق باسم سوريا الديمقراطية (الجناح المسلح لحزب PYD) , أنه لا مانع من أشراك جيش النظام في عملية تحرير الرقة , واصفاً إياه بـ"الجيش الوطني".

                                             

وقال سلّو في تصريح لصحيفة الوطن السورية التابعة لنظام الاسد والتي تصدر في دمشق، أنه لا مانع من إشراك الجيش السوري النظامي في عملية تحرير الرقة لكونه "جيشا وطنيا بخلاف الجيش التركي الداعم الأول للإرهاب ولداعش" حسب وصفه.

 

وتابع: "نقول دائماً إن أبناء الوطن السوري هم من لهم الحق في تحرير مناطقهم، والجيش السوري هو جزء أساسي من الوطن السوري ويحق له ما لا يحق لغيره، وأنا هنا أشير لتركيا".

 

وكشف سلّو عن أن عمليةَ إطباق الحصار على الرقة سيتم إنجازها في غضون 15 يوماً على الأكثر لتبدأَ بعدها عملية طرد مسلحي داعش من المدينة.

 

كما نفى طلال سلو ما تم تداوله خلال اليومين الماضيين من قبل وسائل إعلامية كوردية عن وصول عناصر من قوات البيشمركة التابعة لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني ( يتزعمه جلال طالباني) للمشاركة في عملية تحرير الرقة "إن ذلك لم يحصل حتى الآن على اعتبار أن أي قرار استراتيجي بهذا المستوى يجب أن تتخذه القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، ونحن لم نعقد هذا الاجتماع ولم نناقش الموضوع والأمر يبدو أنه لا يتعدى أخباراً غير صحيحة يتم التداول بها عبر بعض وسائل الإعلام" قال سلو.

 

وكانت مصادر إعلامية قد افادت لـ(باسنيوز) بسيطرة قوات سوريا الديمقراطية على سد الطبقة ذي الأهمية الاستراتيجية في ريف الرقة الغربي.

 

فيما كان البنتاغون أكد يوم الاربعاء الماضي، أن طائرات أمريكية استخدمت لإنزال عناصر من سوريا الديمقراطية في إطار هجوم واسع النطاق للسيطرة على سد الطبقة.

 

وبفضل هذه العملية، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من الوصول إلى ريف الطبقة الغربي، فيما انتقلت وحدات أخرى على متن زوارق من الضفة اليسرى إلى الضفة اليمنى للفرات قرب قلعة جعبر.

 

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، عن قرب انطلاق معركة تحرير مدينة الرقة من قبضة تنظيم داعش.

 

وتحدثت المصادر عن حالات نزوح واسعة للمدنيين من مدينتي الطبقة والرقة مع تكثيف غارات التحالف الدولي على المنطقة دعما لتقدم قوات سوريا الديمقراطية.

Rojava News 

Mobile  Application