أمير الايزيديين في العراق والعالم: الرئيس بارزاني مع مايريده الايزيديون

أمير الايزيديين في العراق والعالم: الرئيس بارزاني مع مايريده الايزيديون

Rojava News: أعلن الامير تحسين سعيد بك ، أمير الايزيديين في العراق والعالم، أن "رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، يعمل على تلبية مطالب ومايريده الايزيديون وأن مستقبلهم سوف يكون افضل بكثير مما كان عليه وضعهم في في الماضي بكثير. مضيفاً انه عاد من المانيا (كان هناك لتلقي العلاج) للعمل من اجل تحقيق مطالب ورغبات الايزيديين مع الرئيس بارزاني".

 

 واوضح أمير الايزيديين في العراق والعالم، بأن "الايزيديين تعرضوا لكارثة كبيرة"، لافتاً الى انهم سيبذلون كل ما في وسعهم "من اجل التعريف  بكارثة شنكال كجريمة ابادة جماعية،وايضا من اجل العمل على انقاذ أخواتنا من النسوة والفتيات من قبضة ارهابيي داعش".

 

واشار الامير تحسين سعيد بك الى اجتماعهم الاخير (قبل أيام) مع رئيس اقليم كوردستان، قائلاً "قدمنا للرئيس بارزاني جملة من مطالب الايزيديين، منها تحويل شنكال الى محافظة والحاقها باقليم كوردستان كما يطالب اهلها، وتولي أهل المدينة ادارتها، كما طالبنا بالعمل على تحرير كل المختطفين الايزيديين، وكذلك تحرير المناطق المتبقية من شنكال من قبضة داعش".

 

كما لفت امير الايزيديين في العراق والعالم، الى "ضرورة ايلاء اهتمام كبير بإعادة اعمار شنكال وبعشيقة وتوفير الخدمات والرفاهية لسكانهما وتعويض المتضررين، وإعتقال كل من تورط بخطف وقتل نسائنا وفتياتنا واطفالنا ومعاقبتهم وفق القانون".مشيراً الى مطلب آخر قدموه للرئيس بارزاني وهو "إعتبار المكون والديانة الايزيدية الثانية في اقليم كوردستان".

 

 وابدى الامير تحسين سعيد بك، معارضته لمحاكمة ارهابيي داعش في العراق، قائلاً "الحكومة العراقية تريد أن تُجرى محاكمة ارهابيي داعش المتورطين في كارثة شنكال في العراق كونهم عراقيين ويجب محاكمتهم امام المحاكم العراقية. نحن لسنا مع ذلك. يجب ان تتم محاكمتهم من قبل محكمة دولية وأن تتولى هذه المحكمة ادارة  ملف إبادة الايزيديين ونطالب الحكومة العراقية بالتعاون في هذا الامر لكي يطلع العالم على ماتعرض له الايزيديون".

                                          

 كما طالب أمير الايزيديين في العراق والعالم، الايزيديين بوحدة الصف والموقف، سواءً في اقليم كوردستان  أو في جورجيا،  أرمينيا، روسيا، أمريكا، سوريا، وتركيا، فهم بذلك سيكسبون الدعم العالمي لهم، وبعكس ذلك فأن هذا الامر سيكون صعباً، قال الامير تحسين بك، مطالباً في الوقت نفسه الايزيديين بمساندة الرئيس بارزاني "موقفه كبير من الايزيديين ومن قضيتهم لهذا على الايزيديين ايضاً مساندته لتحقيق كل حقوق شعبنا".

 

 وختم أمير الايزيديين في العراق والعالم ألامير تحسين سعيد بك، بالقول "يجب العمل بسلام واخوّة من أجل حل المشاكل، والبدء باعادة الاعمار وإعادة النازحين. والرئيس بارزاني يعمل فعلاً من أجل إنهاء المشاكل والتعقيدات القائمة عن طريق السلام وألاخوة".

Rojava News 

Mobile  Application