حكومة إقليم كوردستان توقع مذكرة تفاهم مع الحكومة البلجيكية

حكومة إقليم كوردستان توقع مذكرة تفاهم مع الحكومة البلجيكية

Rojava News: في لقاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، إضافة الى تأكيد دعم بلاده للعراق وإقليم كوردستان في الحرب ضد داعش، أعلن نائب رئيس الوزراء البلجيكي ان بلاده ترغب في تعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية مع إقليم كوردستان لتشمل كافة المجالات.

 

‏هذا وقد استقبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان أمس الثلاثاء، نائب رئيس الوزراء البلجيكي يان كامبون والوفد المرافق له.

 

‏فی اللقاء الژی حضره قوباد طالباني نائب رئيس وزراء اقليم كوردستان، اعرب الوفد الضيف عن سعادته بزيارة اقليم كوردستان  واشاد بالتنسيق والتعاون بين قوات الپێشمه‌رگة والخبراء العسكريين البلجيكيين في مراكز التدريب.

 

كما اكد على دعم بلادهم للعراق وإقليم كوردستان  في الحرب ضد الإرهاب واشاد أيضا بدور شعب كوردستان  والتضحيات التي قدمها هذا الشعب بالاضافة لدور حكومة إقليم كوردستان  في مواجهة الإرهاب والدفاع عن ‏المكونات القومية والدينية المختلفة و‏استضافة آلاف النازحين ‏دون النظر إلى المكون القومي والديني والطائفي، ‏وأكد أيضا على بلاده تعمل على تطوير العلاقات الثنائية مع إقليم كوردستان  بشكل يشمل جميع المجالات.

 

‏من جانبه شكر رئيس وزراء كوردستان زيارة الوفد الضيف و‏المساعدات العسكرية والإنسانية المقدمة لاقليم كوردستان  ودور بلجيكا في الحرب ضد ارهابيي داعش، وقدم ملخصا حول الوضع العام في العراق والمشاكل العالقة بين هولیر وبغداد، وأكد أن التعاون بين هولیر وبغداد فی المجال العسكري ممتاز جدا لكن هذا التعاون والتنسيق لا ينعكس على المجالات الأخرى.

 

وفي ما يخص مسألة الاستفتاء شدد نێچیرڤان بارزانی على ان هذا الاستفتاء هو حق طبيعي لشعب كوردستان  لكنه يحتاج الى التفاهم بين هولیر وبغداد وبإمكان  المجتمع الدولي لعب دور ايجابي مساعد للجانبين حول هذا الموضوع.

 

‏وفي ختام الاجتماع  ‏وقعت حكومة إقليم كوردستان  مذكرة  تفاهم مع الحكومة البلجيكية.

 

Rojava News 

Mobile  Application