واشنطن تتعهد بحماية إقليم كوردستان بعد أنتهاء الحرب على داعش

واشنطن تتعهد بحماية إقليم كوردستان بعد أنتهاء الحرب على داعش

2:00:15 PM

Rojava Newz : أعلن رئيس أركان الجيش الأمريكي , مارك ميلي , ان واشنطن ملتزمة بحماية استقرار العراق واقليم كوردستان في المرحلة التي تلي انتهاء تنظيم داعش.

وقال الجنرال ميلي في تصريح لفضائية (كوردستان24) , تابعته (Rojava Newz) ان "امريكا ملتزمة بتعهداتها إزاء حماية الأمن والاستقرار في العراق واقليم كوردستان وسنستمر بتقديم الدعم اللازم للقوات العراقية وقوات البيشمركة".

وكانت قوات البيشمركة قد اطلقت الشراراة الأولى لحملة "قادمون يا نينوى" في 17 تشرين الاول اكتوبر وتمكنت من انتزاع مناطق شاسعة من  بدعم من القوات الأمريكية والتحالف الدولي.

وكشف السيناتور الامريكي ماركو روبيو في وقت سابق عن حوارات و مساع من قبل شخصيات سياسية أمريكية لإمداد قوات البيشمركة بالاسلحة والعتاد دون العودة الى الحكومة العراقية.

وقال أمين عام وزارة البيشمركة جبار ياور ان واشنطن تعتزم تسليح لواءين من ألوية البيشمركة بكافة صنوف الأسلحة والمدرعات وحتى الثقيلة منها مشيرا الى ان الكونغرس خصص مبلغ 415 مليون دولار قبل نحو عام كرواتب لعناصر البيشمركة المشاركين بشكل فعلي في المعارك الدائرة ضد تنظيم داعش ويبلغ عددهم 36 الف مقاتل.

وتقاتل قوات البيشمركة تنظيم داعش منذ أكثر من عامين بدعم أمريكي وشاركت في المرحلة الأولى لحملة تحرير الموصل بالتنسيق مع القوات العراقية والتحالف الدولي وتمكنت من طرد داعش من مساحات شاسعة في سهل نينوى.

 
 
 
 
 

Rojava News 

Mobile  Application