نێچیرڤان بارزاني يستقبل القنصل الإيطالي الجديد لدى هولير

نێچیرڤان بارزاني يستقبل القنصل الإيطالي الجديد لدى هولير

Rojava News: في لقاء بين "نێچیرڤان بارزاني" رئيس وزراء إقليم كوردستان و"سيرينا موروني" القنصل الإيطالي الجديد في هولير، أكد الجانبان على ان العلاقات بين هولير وروما في مستوى عالٍ وتمنيا تطوير وتعزيز هذه العلاقات اكثر.

 

في اللقاء أعربت موروني عن سرورها بفرصة اللقاء وشكرت حكومة إقليم كوردستان لحفاوة استقبالها ودعمها الكبير لها منذ بدء مهام عملها كقنصل لبلادها في كوردستان. كما اكدت على الإستمرار على نهج سلفها القنصل السابق والعمل على تعزيز العلاقات اكثر.

 

وأشارت القنصل الإيطالي الجديد الى ان بلادها تتمنى افضل العلاقات مع إقليم كوردستان، واكدت على استمرار المساعدات العسكرية والإنسانية الإيطالية الى الإقليم.

 

من جانبه هنأ رئيس وزراء إقليم كوردستان القنصل الإيطالي الجديد لبدء مهام عملها قنصلاً لبلادها في إقليم كوردستان وتمنى لها النجاح والموفقية في مهام عملها الجديد، وأعرب عن استعداد حكومة الإقليم تقديم المساعدات والتسهيلات اللازمة لها. واكد لها بأن هناك فرص جيدة للإستثمار في كوردستان متمنياً السعي من اجل تحفيز رجال الأعمال والمستثمرين الإيطاليين بالتوجه نحو كوردستان والإستثمار في المجالات المختلفة.

                                                   

في جانب آخر من اللقاء جرى بحث الأوضاع الراهنة في المنطقة والحرب ضد داعش وتحرير الموصل، واكد الجانبان على متانة العلاقة بين إقليم كوردستان وايطاليا وتمنيا تطويرها اكثر.

Rojava News 

Mobile  Application