قيادي في المجلس الوطني الكوردي: ممارسات (ب ي د) لن تمر مرور الكرام.. وترامب قادم

قيادي في المجلس الوطني الكوردي: ممارسات (ب ي د) لن تمر مرور الكرام.. وترامب قادم

Rojava News: قال القيادي الكوردي حسن صالح ان ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD لن تمر مرور الكرام، داعيا المجلس الوطني الكوردي الى إعادة افتتاح مكاتبه، والتظاهر ضد الادارة الذاتية، فيما اشار الى أن دخول الرئيس الامريكي الى المنطقة يهدف لضرب ايران وحلفائها.

 

وقال صالح لكوردستان24 ان "الاتحاد الديمقراطي ضيق الخناق على الشعب الكوردي في سوريا، ودفع بمعظم الكورد الى الهجرة بسبب ممارساته الاستبدادية".

 

واضاف "لكن على الاتحاد الديمقراطي أن يعي جيدا بأن اعتقال اعضاء وقيادات المجلس الوطني الكوردي وسعي الاتحاد الديمقراطي لضرب القضية الكوردية وتفريغ المنطقة من الكورد لن يمر بسهولة".

 

وتابع صالح ان "دخول ترامب في المنطقة، هو ضو التمدد الايراني وحلفائه، والاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكوردستاني حليفان لايران والنظام السوري".

 

واشار صالح الى أن المجلس الوطني الكوردي لن يتراجع عن قراره قي الوقوف ضد استبداد الاتحاد الديمقراطي، وسيواصل كافة نشاطاته ضد ممارساته القمعية، حتى لو بقي منا فرد واحد".

 

وقال صالح "أدعو رفاقي في المجلس الى إعادة فتح مكاتب المجلس الكوردي، والتظاهر ضد حزب الاتحاد الديمقراطي الذي حول مناطقنا الى سجن كبير، لذا فلا مانع من أن نحبس في سجونهم الصغيرة لأن الوضع بات غير قابل للاحتمال".

 

واعتقل مسلحو الـ PYD يوم الاحد الماضي، قياديا في الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، وكانت اعتقلت قبل ايام اعضاء في الامانة العامة للمجلس الوطني الكوردي.

Rojava News 

Mobile  Application