مسرور بارزاني و جون مكين يبحثان تطورات الحرب ضد داعش

مسرور بارزاني و جون مكين يبحثان تطورات الحرب ضد داعش

Rojava News: في اطار لقائاته بالعاصمة الامريكية واشنطن التي يزورها على رأس وفد رفيع ، منذ مطلع الاسبوع الماضي ، اجتمع مستشار مجلس امن اقليم كوردستان مسرور بارزاني،امس الاثنين، مع السيناتور جون مكين أحد أبرز الشخصيات فى الكونغرس الامريكي ورئيس لجنة القوات المسلحة فى مجلس الشيوخ .

 

ونشر الموقع الرسمي لممثلية حكومة اقليم كوردستان،على "تويتر"، تغريدة طالعتها باسنيوز ، اشارت فيها الى اجتماع مستشار مجلس امن اقليم كوردستان مسرور بارزاني ، والوفد المرافق له الذي يضم كل من رئيس ديوان رئاسة الاقليم د.فؤاد حسين وممثلة حكومة الاقليم في واشنطن بيان سامي عبدالرحمن، مع السيناتور جون مكين.

 

وقد بحث بارزاني ومكين تطورات الحرب ضد داعش،كما شكر بارزاني المساعدات الامريكية لقوات البيشمركة .

 

هذا وعقد مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني خلال زيارته لواشنطن التي بدأها الاحد قبل الماضي العديد من الإجتماعات الهامة مع المسؤوليين في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، منهم جيرد كوشنر كبير مستشاريي الرئيس الامريكي ،ومستشار الامن القومي هيربيرت ماكماستر،ومستشار الامن الداخلي الامريكي توم بوسيرت ، كما التقى المبعوث الخاص للرئيس الامريكي الى التحالف الدولي بريت ماكغورك ، وكينيب هاندلمان مساعد وزير الدفاع الامريكي وعدد آخر من مسؤولي الوزارة . كما وسلط خلال ندوة له في مؤسسة هيريتيج الضوء على رؤية كوردستان لعراق مابعد داعش .

 

وكان ملف الاستفتاء على الاستقلال ، ومستقبل العلاقات بين كوردستان وبغداد، والحرب على الارهاب ومخاطر مرحلة مابعد دحر داعش والدعم الامريكي لقوات البيشمركة من أبرز الملفات التي تم التباحث فيها بين الوفد الكوردي والمسؤولين الأمريكيين .

Rojava News 

Mobile  Application