المجلس الوطني الكوردي يطالب حزب الاتحاد الديمقراطي بمراجعه نفسه قبل فوات الأوان

المجلس الوطني الكوردي يطالب حزب الاتحاد الديمقراطي بمراجعه نفسه قبل فوات الأوان

 1:25:20 AM

RojavaNews_قامشلو: أصدر المجلس الوطني الكوردي في سوريا، اليوم الاثنين، بياناً بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لمجزرة كوباني التي راح ضحيتها أكثر من 600 شخص مابين شهيد وجريح جلهم من الشيوخ والنساء والاطفال العزل.

وجاء في البيان الذي وصل نسخة منه إلى شبكة رووداو الإعلامية: تحل علينا الذكرى الثانية لمجزرة مدينة كوباني البطلة التى حدثت يوم 25 حزيران من عام 2015 وهي ذكرى أليمة تحمل في طياتها الكثير من الآلام والمعاناة التى لاقاها شعبنا في ذلك اليوم الأسود التي راح ضحيتها أكثر من 600 شخص مابين شهيد وجريح جلهم من الشيوخ والنساء والاطفال العزل".

وأضاف البيان، أن "في مثل هذا اليوم وفي ظل ظروف غامضة وفراغ أمني تسللت مجموعات إرهابية من الدواعش في وقت متأخر من الليل الى مدينة كوباني الشامخة، وقامت بذبح وقتل مئات من أبناء شعبنا وأغلبهم كانوا نياما في منازلهم، حيث تناولتهم مرة أخرى أيادي الغدر والاجرام والهمجية".

وأشار البيان إلى إننا "في المجلس الوطنى الكوردي في الوقت الذي نقف إجلالا وإكراما أمام ذكرى هؤلاء الشهداء، نستمد من هذه المأساة درسا بضرورة مراجعة الذات والوقوف عند الأسباب التى سهلت تسلل هذا العدد الكبير من المجرمين الدواعش بسهولة إلى داخل المدينة وارتكابهم لتلك الجرائم القذرة دون رادع يذكر من قبل مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي التي كان من المفترض ان تكون ساهرة على أمن وسلامة المواطنين".

ولفت إلى أننا "نعاهدكم بالسير على النهج القومي – الكوردايتي وصولا لتحقيق أماني وطموحات الشعب الكوردي في تقرير مصيره بنفسه في إطار نظام تعددي ديمقراطي علماني اتحادي في سوريا".

كما أوضح المجلس الكوردي، أنه "بهذه المناسبة نطالب سلطة الوكالة بمراجعة نفسها قبل فوات الأوان والعودة إلى المنطق والكف عن ممارساتها المعادية لروح العصر والديمقراطية وللكوردايتي، من خلال العودة الى إتفاقية دهوك التي تعتبر الطريق الأسلم لعدم تكرار مثل هذه المجازر بحق شعبنا الاعزل والكفيل بتحقيق امانيه وتطلعاته العادلة".

Rojava News 

Mobile  Application