مسلحو PYD يسمحون لذوي الإعلامي برزان لياني بزيارته
مسلحو PYD يسمحون لذوي الإعلامي برزان لياني بزيارته

مسلحو PYD يسمحون لذوي الإعلامي برزان لياني بزيارته

7:01:50 PM

RojavaNews: لأول مرة منذ خطفه من قبل اسايش حزب الاتحاد الديمقراطي PYD قبل شهرين, سمحت الاسايش لذوي الإعلامي برزان حسين (لياني) مراسل برنامج ARK في فضائية زاغروس بزيارته اليوم الأحد.

ذوي برزان حسين (لياني) زاروا ولدهم ظهر اليوم في سجن تابع للاسايش بمنطقة نافكور شرقي مدينة قامشلو حسب ما أوضحه حسين حاج رمو والد برزان ليكيتي ميديا والذي أضاف أنهم تمكنوا من زيارته ولقائه اليوم.

حاج رمو أوضح أن برزان سُجِن قرابة الشهر في سجن بمدينة ديرك قضى منها 21 يوماً في زنزانة انفرادية لينقل بعدها إلى سجن نافكور بمدينة قامشلو.

والد برزان أشار في حديثه لموقعنا أن وضع برزان الصحي لم يكن على ما يرام وقد خسر الكثير من وزنه جراء تعرضه لوضع نفسي صعب خلال سجنه في زنزانة انفرادية.

في سياق متصل كانت عائلة الإعلامي برزان حسين (لياني) قد  وجهت نداءً قبل أيام للمنظمات المعنية بحقوق الانسان والمدافعة عن حرية الصحفيين تطالب بالضغط على الجهات التي تدعي بحرية الاعلام والاعلاميين الافراج عن الاعلامي برزان لياني وجميع الاعلاميين والسياسيين.

جدير بالذكر أن برزان حسين (لياني) كان يعمل مراسلاً لبرنامج ARK في فضائية زاغروس ببلدة كركي لكي, قبل خطفه من قبل اسايش حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في 13-5-2017 بمدينة الرميلان.

Rojava News 

Mobile  Application