محافظ الحسكة يزور حواجز الPYD من الحسكة حتى حلب

محافظ الحسكة يزور حواجز الPYD من الحسكة حتى حلب

6:16:48 PM

Rojava News: قام محافظ الحسكة جايز حمود الموسى برفقة وفد من قيادة المحافظة و حزب البعث و وفد شعبي بزيارة مدينة حلب و ذلك لمباركة افتتاح طريق الحسكة حلب.

نشر التلفزيون الرسمي للنظام السوري تقريرا يظهر فيه زيارة وفد رسمي و شعبي بقيادة محافظ الحسكة جايز حمود الموسى بتاريخ ال25 من  شهر تموز الحالي, حلب, مارا ب عين عيسى, جسر قرقوزاق و منبج.

يظهر في تقرير التلفزيون السوري, لحظات مرور وفد المحافظ بعين عيسى و جسر قرقوزاق.

الطريق الذي مر عبره وفد محافظ الحسكة من الحسكة و حتى منبج, يدعي حزب الاتحاد الديمقراطي PYD أنها حررته, و جميع الحواجز التي عبر منها وفد محافظ الحسكة تابعة لPYD و قوات سوريا الديمقراطية التي يمثل مسلحي الYPG  الجناح العسكري للحزب المذكور العمود الفقري فيها.

تقرير النظام السوري يشير أن طريق الحسكة حلب تم افتتاحه بعد تحريره من قبل "الجيش العربي السوري" و أن تلك المنطقة حاليا تحت سيطرته.

جولات وفود و قيادات النظام السوري و استمرار نشاطاته في مناطق عدة من كوردستان سوريا مثل قامشلو, الحسكة و الآن عبر الطريق الدولي الطويل الممتد من الحسكة حتى حلب, يأتي في الوقت الذي صادق فيه ما يسمى مجلس سوريا الديمقراطية التابع لPYD على قانون التقسيمات الإدارية لمناطق كوردستان سوريا التي تسميها PYD  بشمال سوريا في اجتماعها الأخير برميلان.

 

 


Media

Rojava News 

Mobile  Application