فاروق حاج مصطفى..الهدف من "غرفة اربيل" المساهمة في كتابة دستور سوريا المستقبلي

فاروق حاج مصطفى..الهدف من "غرفة اربيل" المساهمة في كتابة دستور سوريا المستقبلي

10:47:23 AM

RojavaNews:بحضور ( 32 ) منظمة مدنية, وعدد من شخصيات المجتمع المدني , عُقد يوم الجمعة ( 18/8 2017 ) في فندق دارين جلسة تشاورية بين المنظمات والشخصيات الفاعلة في الحقل المدني السوري ,والمنطاطق الكوردية , وذلك لانشاء غرفة " هولير " للمنظمات المدنية.

في تصرح خاص لـ ( RojavaNews )  قال فاروق حاج مصطفى رئيس مجلس ادارة منظمة " برجاف " : انَّ الهدف من اجتماع  المنظمات المدنية في هولير يكمن في خمسة نقاط مهمة  :

1ـ تقوية دور المنظمات الكوردية في غرب كوردستان , وتفعيل التواصل بين المنظمات الكوردية المتواجدة في غرب كوردستان,وجنوب كوردستان من جهة , وبينها وبين رابطة الشبكات السورية من جهة أخرى.

 2ـ التشاور حول موجبات التشبيك والتواصل، وكيفية المساهمة مع ممثلي غرفة المجتمع المدني في جنيف.

3ـ انشاء غرفة " هولير " للمنظمات المدنية  مثل غرفة عنتاب, وعمان ,وبيروت .

4ـ:التنسيق مع المنظمات المدنية في المناطق العربية , للمساهمة في كتابة دستور سوريا المستقبلي .

5ـ إذلال محاولات الاحتكار و الوصاية التي تتبعها بعض الشبكات,والمنظمات السورية في ملفات المفاوضات , الخاصة بالمجتمع المدني في جنيف.

واضاف حاج مصطفى: خلال اجتماع المنظمات المدنية في اربيل , كان هناك مداخلة من ( OCHA  ) عنتاب , واخرى من رابطة الشبكات السورية , وحضر " مارتن فيشر " مدير مكتب ( OCHA  ) في اربيل الاجتماع كضيف شرف .

وقال : دائما ما لامستُ الرغبة لدى إداري الغرفة من مكتب السيد ستيفان ديمستورا أن يكون هناك توسع مستمر لإطار المشاركة من المجتمع المدني السوري، ولهذا السبب تم انشاء تجمعات فرعية في كل من : عنتاب، وبيروت ، وعمان , ولذلك تم اقتراح توسيع الغرف لتضم " غرفة أربيل "، وأن تكون" غرفة دمشق " مستقلة بذاتها.

( ز . ح )

للمزيد من التفاصيل استمع الى نص التصريح:


Media

Rojava News 

Mobile  Application