عفرين ...منظمة راجو للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا تقيم حفلا خطابيا دعما للاستفتاء واستقلال كوردستان

عفرين ...منظمة راجو للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا تقيم حفلا خطابيا دعما للاستفتاء واستقلال كوردستان

 

2017-09-24

 

RojavaNews : نشر المكتب الاعلامي  في عفرين  في صفحة التواصل الاجتماعي  خبرا حول قيام منظمة راجو للحزب الديمقراطي الكوردستاني حفلا خطابيا دعما للاستفتاء واستقلال كوردستان وهذا نصه:

 

أقامت منظمة راجو للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا يوم  الجمعة 22. 9 . 2017 حفل خطابي دعما و أسنادا لشعبنا في كوردستان العراق بمناسبة الاستفتاء على استقلال كوردستان واستكمالا للاعراس التي قامت في اكثر من مدينة في اوربة وكوردستان.

وقد حضرها أعضاء ومؤيدي الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا وبحضور أعضاء اللجنة المنطقية في ناحية راجو بالإضافة إلى حضور أعضاء بالمجلس الوطني الكوردي بالناحية.

و خلال الحفل ألقى الرفيق محمد عضو اللجنة المنطقية كلمة أشار فيها عن مناقب القائد الخالد الملا مصطفى البارزاني و حلمه و نضاله من أجل قيام دولة كوردستان .

و كانت مشاركة الرفيق عزت عضو اللجنة المنطقية بأداء رائع بعدما أشعل نار الحماس بقلوب الحاضرين بألقاء بعض من أشعار الشاعر الكبير جيكرخوين .

و أرسل الرفيق حسين عضو اللجنة الفرعية نداء لشعبنا في أقليم كردستان و للسيد مسعود البارزاني أكد بها حق تقرير الشعب الكردي مصيره و أن لا يرضخو للضغوطات الأقليمية والدولية.

و قد اختتم  الرفيق عبد الحنان عضو المجلس الوطني الكردي الحفل بالغناء لهذا اليوم العظيم و جميع الحاضرين عبروا عن دعمهم الكامل للاستقلال آملين بدولة كوردية واحدة تضم أجزاء كوردستان الأربعة .

الجدير بالذكر ,  الشعب الكردي في كردستان سوريا يدعم بكل مالديه للاستفتاء الذي حدد في إقليم كردستان في 25-9-2017

ولذلك,  أن رئاسة وحكومة إقليم كوردستان كانت قد اتخذت قرار بالأغلبية لإعلان الاستفتاء على حق تقرير المصير في وقت سابق وحددت  الموعد  لأجرائه.

 

قاضي

 

 

 

 

 

Rojava News 

Mobile  Application