كوسرت رسول يدين مواقف قيادت في حزبه

كوسرت رسول يدين مواقف قيادت في حزبه

3:34:57 PM

RojavaNews: شن النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرت رسول هجوما حادا على اعضاء في حزبه محملا اياهم احداث كركوك الاخيرة.
وقال رسول في بيان "إن مسؤولية كارثة كركوك وطوزخورماتو وجميع الخسائر البشرية والمادية والمعنوية الأخرى لشعبنا يتحملها أشخاص من غير الناضجين في الاتحاد الوطني".وأضاف "ان هؤلاء انحرفوا عن نهج الاتحاد الوطني الكوردستاني وقليل  الفهم ودخلوا التاريخ من بوابة العار. ومن دون العودة لقيادة حزبنا اقحموا أنفسهم في الصفحات السوداء لتاريخ شعبنا خلال هذه الأحداث حيث تعاونوا مع المحتلين بهدف الحصول على بعض المكاسب الشخصية والمؤقتة".وقال "فما يحصل هو أنفال آخر ضد الكورد".
واضاف "تكالب المحيطين، وعدم التكافئ في القوة وشراسة الصراع إلى جانب الدور غير الجماهيري للأيادي السوداء في الداخل والذي أصبح سبباً لإخلاء جزء مهم من الجبهات والتخلي عن إسناد القوات لصالح الأعداء، أصبح سبباً في (الإصرار على) عدم التراجع عن مكاسب شعبنا وتحقيق أهدافنا الوطنية".
وتابع "منذ أكثر من ثلاث سنوات يقف شعب كوردستان بالنيابة عن محبي الحرية والإنسانية في العالم، أمام أخطر تنظيم إرهابي وجميع الخطط القذرة التي افتعلوها من أجل إيقاف مسار الإنسانية وإعادتنا إلى العصر الحجري... لكن للأسف بدلاً من ذلك واجهنا (مؤامرة) متعددة الأطراف، وأثبت مرة أخرى حقيقة أنه (ليس للشعب الكوردي أي صديق آخر سوى الجبال)".واضاف ان "ترك شعبنا وحيداً أمام هجمات واعتداءات ميليشيات الحشد الشعبي وقطعات الجيش العراقي، والأحداث التي جرت خلال الأيام الماضية في كركوك والمناطق الكوردستانية الأخرى، والقتل الجماعي للمواطنين الكورد في مدينة طوزخورماتو والمناطق الأخرى وتهجيرهم وحرق ممتلكاتهم ونهب ثرواتهم، لا تتحمل أي قراءة أخرى سوى كونها أنفالاً أخرى ضد الكورد".

Rojava News 

Mobile  Application