سرحان حسن : التصرفات الشمولية PYD لا تخدم قضيتنا القومية
سرحان حسن : التصرفات الشمولية PYD لا تخدم قضيتنا القومية

سرحان حسن : التصرفات الشمولية PYD لا تخدم قضيتنا القومية

9:56:56 AM

RojavaNews:زار وفد من ممثلية الحزب الديمقراطي الكوردستاني في أنقرة  مكتب التنظيم للحزب الديمقراطي الكوردستاني –سورياPDK-Sفي هولير اليوم11/11/2017.

ترأس وفد ممثلية الحزب الديمقرطي الكوردستاني السيد عمر ميراني، التقى الوفد مع الأستاذ سرحان حسن عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني –سورياPDK-S ومسؤول التنظيم في هولير وعدد من كوادر الحزب .

تطرق ميراني خلال حديثه إلى الوضع الكوردستاني والصراع الدائر بين حكومة كوردستان والحكومة المركزية ومحاولة الجيش العراقي مع الحشد الشيعي وميلشيات إيران بخلق صراع في المناطق المتنازع عليها والتي كانت تحت سيطرة حكومة كوردستان منذ 2015.

كما تحدث عن المعارك التي قادها البيشمركة الإبطال في كل من جبهتي" بردي وخازر " والتي أثبت شجاعة البيشمركة وإصرارهم على الدفاع عن المقدسات القومية للشعب الكوردي.  

أدان مسؤول التنظيم انتهاكات حزب الاتحاد الديمقراطي PYDفي كوردستان سوريا وأخرها مهاجمة قاعة مؤتمر المجلس الوطني الكوردي في قامشلو بالسلاح ، كما أكد حسن أن مثل هذه التصرفات شمولية ولا يخدم قضيتنا في وقت نحن بأمس الحاجة إلى وحدة الصف الكوردي لنيل حقوقنا القومية المشروعة. 

من جانبه أكد ميراني على الدور المهم PDK-Sعلى المستويين المحلي والدولي وشدد على ضرورة توجيه الجهود وتنسيقهابما يتناسب المرحلة الراهنة .

في الختام أبدى ميراني تفاؤله بمستقبل كوردستان وأن ما حدث من سلبيات في الآونة الأخيرة هي أنية ومسألة وقت لا أكثر.

Rojava News 

Mobile  Application