ميليشيات نبل والزهراء صارت مصدر قلق وترهيب لمواطني منطقة عفرين
ميليشيات نبل والزهراء صارت مصدر قلق وترهيب لمواطني منطقة عفرين

ميليشيات نبل والزهراء صارت مصدر قلق وترهيب لمواطني منطقة عفرين

2:56:10 PM

RojavaNews: قامت ميليشيات نبل والزهراء المحسوبة على النظام السوري أمس الأحد، بنصب حواجز متنقلة على طريق عفرين حلب وإيقاف كافة وسائط نقل الركاب وعددهم 15 مركبة، وأثناء احتجاز الركاب قاموا بسلب أموال الركاب والسطو على مقتنياتهم الثمينة ومصادرة أوراقهم الثبوتية.

قال مصدر خاص من مدينة عفرين  لـ RojavaNews : " إن مليشيات نبل والزهراء احتجزت أكثر من 15 صالوناً وبعض وسائل النقل الخاصة مع ركابهم من منطقة عفرين، كانوا متوجهين إلى مدينة حلب وغالبيتهم من الطلاب والموظفين والمرضى، حيث أنزلوا الركاب بالقوة وقاموا بسلب أموالهم ومصادرة مقتنياتهم الثمينة، بالإضافة إلى مصادرة هوياتهم وأوراقهم الثبوتية تحت التهديد والوعيد.  

أضاف المصدر أنه تم احتجاز هؤلاء الاشخاص من قبل حواجز متنقلة منصوبة على الطريق العام بين عفرين وحلب تحت حجج واهية، فتارة يختلقون حججاً وقصصاً تتعلق بمنع صالونات نبل والزهراء من دخول مدينة عفرين، وتارة أخرى تتعلق الأمر بفرض الشاخصات الخاصة وبنسبة الضرائب المفروضة على أصحاب صالوناتهم.

وأضاف المصدر نفسه أنه تم الاستيلاء ومصادرة السيارة الخاصة للعضو القيادي سابقا للحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا (البارتي)، أحمد شعبو قبل مدة، وهم كانوا مستقلين سيارته البارحة لدى نصبهم الحواجز المتنقلة.

 قاضي

Rojava News 

Mobile  Application