:مركز عثمان صبري الثقافي يحيي اليوم الدولي للتسامح في مخيم قوشتبه

:مركز عثمان صبري الثقافي يحيي اليوم الدولي للتسامح في مخيم قوشتبه

5:02:52 AM

RojavaNews :أحيا مركزعثمان صبري الثقافي التابع لمؤسسة البارزاني الخيرية  وبالتنسيق مع لجنة المراة  ، اليوم الدولي للتسامح  ،مساء الخميس 16 تشرين
الثاني/نوفمبر ، في مركز عثمان صبري الثقافي بمخيم قوشتبه في   هولير .
عرض المركز في البداية مقطع فيديو عن التسامح والتعاون فيما بين البشر، و قدم محاضرة مبسطة عن التسامح ، بين فيها أهمية التسامح و تطرق إلى إحياء المناسبة دولياً .
كما قدمت لجنة المرأة في مخيم قوشتبه مسابقة ثقافية ، وتم توزيع الهدايا على المتسابقين .
واختتمت المناسبة بثلاث اغان سماعية كوردية من قبل الفنان الكوردي ديار اصلان .

و دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة الدول الأعضاء إلى الاحتفال باليوم الدولي للتسامح في 16 تشرين الثاني/نوفمبر في عام 1996 ، من خلال القيام بأنشطة ملائمة توجه نحو كل من المؤسسات التعليمية وعامة الجمهور (القرار 51/95، المؤرخ 12 كانون الأول/ ديسمبر). وجاء هذا الإجراء في أعقاب إعلان الجمعية العامة في عام 1993 بأن يكون عام 1995 سنة الأمم المتحدة للتسامح (القرار 48/126). وأعلنت هذه السنة بناء على مبادرة من المؤتمر العام لليونسكو في 16 تشرين الثاني/نوفمبر 1995، حيث اعتمدت الدول الأعضاء إعلان المبادئ المتعلقة بالتسامح و خطة عمل متابعة سنة الأمم المتحدة للتسامح . توجز وثيقة نتائج مؤتمر القمة العالمي لعام 2005 (A/RES/60/1) ، التزام الدول الأعضاء والحكومات بالعمل على النهوض برفاه الإنسان وحريته وتقدمه في كل مكان ، وتشجيع التسامح والاحترام والحوار والتعاون فيما بين مختلف الثقافات والحضارات والشعوب.


Media

Rojava News 

Mobile  Application