إحياء أربعينية شهداء بيشمركة لشكري روژ
إحياء أربعينية شهداء بيشمركة لشكري روژ

إحياء أربعينية شهداء بيشمركة لشكري روژ

1:20:02 PM

RojavaNews: أحيت منظمة لشكري روژ للحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا أربعينية شهداء لشكري روژ أمس الثلاثاء 5 . 12 . 2017 في مكتب منظمة دوميز للحزب بإقليم كوردستان.

حضر الحفل بعض الضباط من قيادة لشكري روژ و قيادة الزيرفاني وهم اللواء عزيز ويسي ، اللواء بهجت تايمز، العقيد بدل بندي ، وبعض من قياديي الحزب الديمقراطي الكوردستاني –سوريا PDK_S وهم عضو المكتب السياسي  للـ PDK_S ومسؤول مكتب التنظيم عبد الكريم محمد ، أعضاء اللجنة المركزية حاجي كالو - محمد أمين عباس - عبد الكريم ميراني - هيام عبد الرحمن ، عوائل شهداء بيشمركة روژ ، بعض مسؤولي فروع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في  محافظة دهوك بالإضافة إلى قيادة منظمات PDK_S في كل دوميز ، دهوك وزاخو، وجماهير غفيرة من مختلف مخيمات الكورد السوريين في محافظة دهوك وإقليم كوردستان .

 بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كوردستان وعلى رأسهم البارزاني الخالد، ألقيت في الأربعينية  عدة كلمات منها: مسؤول منظمة لشكري روژ للـ PDK_S في إقليم كوردستان محمد أمين عباس ألقى كلمة رحب فيها بالسادة الحضور وفي مقدمتهم عوائل شهداء البيشمركة وقدم التعازي باسم الحزب إلى ذوي الشهداء .

ركز عباس في كلمته على بطولات البيشمركة و تضحياتهم الكببرة في ساحات القتال والدفاع عن أرض كوردستان الطاهرة ضد هجمات الإرهابيين من تنظيم داعش والحشد الشعبي.

كلمة اللواء عزيز ويسي قائد قوات زيرفاني تحدث فيها عن معاني الشهادة ودور الشهداء في الدفاع عن  كرامة الشعب الكوردي وخاصة بيشمركة روژ الذين سطروا بدمائهم أروع الملاحم البطولية .

كلمة عوائل شهداء لشكري روژ من قبل أحد أولياء الشهداء نيابة عن كافة عوائل الشهداء.

 في نهاية الحفل تم تكريم عوائل الشهداء بلوحات فيها صور الشهداء من قبل السادة المسؤولين من قيادة الحزب وقيادة لشكري روژ وقيادة قوات زيرفاني .

الشهداء هم  حنان عبد الرحمن حنان ، آلدار حواس نادر ، رودي صالح عمو، جمال مصطفى محمد ، إيفان محمد محمد ، كلهات حاجي شيخي ،علي نواف رسول ، مهدي سليمان عمر  استشهدوا في محور زمار أثناء التصدي لهجوم الحشد الشعبي الإرهابي  .

 ع. ح

 

Rojava News 

Mobile  Application