مرور 8 أشهر على اعتقال القيادي في الـ PDK_S دهام حسين
مرور 8 أشهر على اعتقال القيادي في الـ PDK_S دهام حسين

مرور 8 أشهر على اعتقال القيادي في الـ PDK_S دهام حسين

7:30:35 AM

 RojavaNews: مضى أكثر من ثمانية أشهر على اعتقال عضو اللجنة المنطقية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا PDK_S دهام رمضان حسين ولم يعرف حتى الآن مصيره.

صرح عضو اللجنة المنطقية لـ PDK_S عمر إسماعيل لموقع RojavaNews أن عضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ـ سوريا " دهام رمضان حسين " قبل أكثر من ثمانية أشهر  في يوم الأحد (30/4/2017 ) وأثناء عودته من عمله في الأرضي الزراعية بقرية سێگرا  التابعة لمنطقة ( كوجرات ) ، تم اختطافه  من قبل مجموعة ملثمة تابعة لمسلحي الـ (PYD) ، واقتيد إلى جهة مجهولة ، لم يُكشف عن مصيره ومكانه طيلة هذه الفترة.

أضاف إسماعيل أن دهام رمضان حسين من مواليد قرية سێگرا عام 1983 ، انتسب إلى صفوف الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في عام 1999 ، تدرج في المراكز الحزبية حتى أصبح عضواً في مجلس المنطقي لـ PDK_S .

أشار إسماعيل أن دهام رمضان من عائلة وطنية معروفة في منطقة كوجرات وهو عازب ،حاصل على الشهادة الثانوية العامة، الأخ الأكبر والمعيل لعائلته ، أثناء اختطافه تعرضت والدته إلى أزمة صحية وحتى الآن لم تسمح لعائلته بزيارته أو حتى الإفصاح عن مكان اعتقاله.

لا يزال العشرات من أعضاء وقياديي المجلس الوطني الكوردي معتقلين في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ولم يعرف مصيرهم حتى الآن.

 

 ع.ح

 

Rojava News 

Mobile  Application