توسع دائرة انتفاضة إيران والحكومة تواجهها بالضرب والرصاص الحي

توسع دائرة انتفاضة إيران والحكومة تواجهها بالضرب والرصاص الحي

12:24:23 PM

RojavaNews : انطلقت الخميس المنصرم مظاهرة في مدينة إيرانية ، احتجاجاً على ارتفاع الأسعار والفساد المنتشر وسياسات الحكومة التعسفية ضد الفقراء والمهمشين.

تستعد 70 مدينة في إيران، اليوم الأحد،31كانون الأول 2017 ، للخروج بمظاهرات عارمة ، بحسب ما جاء في ملصقها حدد زمان ومكان انطلاقها في نقاط تجمع ،ذكرت في الملصق المنتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل.

توسعت المظاهرات الشعبية العارمة التي بدأت قبل 3 أيام في مشهد بإيران على نحو متسارع، بما فيها كرمانشاه وشهركورد وبندر عباس وإيذج وأراك وزنجان وأبهر ودرود وخرم آباد والأهواز وكرج وتنكابن وعدة مدن أخرى.

شهدت بعض المناطق، مواجهات مع الأمن كما تعرض المحتجون للضرب بالعصي والهراوات وبعضها الرصاص الحي حيث قتل 4 أشخاص بمدينة دورود في محافظة لورستان.

وقالت  وسائل إعلام ايرانية إن "اللجنة الأمنية بمحافظة طهران، عقدت اجتماعاً السبت لدراسة الوضع في العاصمة وكيفية السيطرة على "الاحتجاجات".

ونقلت مصادر إعلامية إيرانية ،تصريحات صحفية لمحسن همداني مساعد الشؤون الأمنية في محافظة طهران، بشأن احتجاجات المواطنين في طهران،قال فيها : "إن تجمعات شارع انقلاب حتى ساحة انقلاب إلى تقاطع ولي عصر، تعتبر "غير قانونية" ونحن بصدد السيطرة عليها بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي".

استمرت المظاهرات في العاصمة طهران، وسائر المناطق المشتعلة، ليلاً ، ورفعت فيها شعارات مناهضة للنظام الإيراني ومرشده علي خامنئي.

Rojava News 

Mobile  Application