المجلس الوطني الكوردي يلتقي مع السفير الروسي في هولير
المجلس الوطني الكوردي يلتقي مع السفير الروسي في هولير

المجلس الوطني الكوردي يلتقي مع السفير الروسي في هولير

00:03:20

RojavaNews :التقى وفد من مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي بسفير روسيا في هوليرللحديث عن مؤتمر سوتشي المزمع إجرائه الشهر القادم.

اجتمع وفد مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ENKS، مع السفير الروسي ونائبه في السفارة الروسية، يوم الأربعاء 10 كانون الثاني ، 2018بهولير عاصمة إقليم كوردستان لمناقشة سوتشي وتمتين العلاقات بين الجانبين.

قال عضو مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي ابراهيم برو لـRojavaNews :"نقلنا رؤيتنا كمجلس للسفير الروسي حول سوتشي،وطالبنا أن يكون المؤتمربمشاركة الأمم المتحدة فيه ،في حال انعقاده ،حتى يتسم بالشرعية الدولية،كما طالبنا بمشاركة جميع أطراف المعارضة في المؤتمر ."

من جانبه ،عبر السفير الروسي عن تقديره لموقف المجلس الوطني الكوردي تجاه الحل السوري بما يخدم السوريين جميعا ً .

ضم وفد ENKS كلاً من القياديين الكورديين ابراهيم برو واسماعيل حصاف.

وتناقش الجانبان في اللقاء الذي جمعهما في السفارة الروسية وضع مؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري ،المزمع إجراءه في شباط القادم ،وعبرالمجلس الكوردي عن موقفه بكل وضوح تجاه رؤية روسيا في طرحها لمسودة مشروع للدستور السوري الجديد وخاصة وفق نظام اللامركزية ،أو سورية فيدرالية .

وارجت روسيا موعد انعقاد المؤتمر الروسي للحوار الوطني ،بعد رفض الائتلاف السوري المعارض وجماعات معارضة أخرى المشاركة في سوتشي  وتزامنه مع مفاوضات جنيف.

وتلقى محاولات روسيا التفرد بصياغة تسوية سياسية في سوريا رفضا من جزء من المعارضة السورية ومن دول غربية، حيث تؤكد هذه الأطراف على ضرورة أن تكون أي تسوية سياسية وفق بيان جنيف 1 والقرار 2254.


Media

Rojava News 

Mobile  Application