تخريج دورة ضباط الصف من مقاتلي بيشمركة روﮋ
تخريج دورة ضباط الصف من مقاتلي بيشمركة روﮋ

تخريج دورة ضباط الصف من مقاتلي بيشمركة روﮋ

5:02:02 PM

RojavaNews :خرَّجت أكاديمية" بيشابير" العسكرية للتدريب ، دورة تأهيل ضباط الصف لأكثر من مئتي مقاتل من بيشمركَه روﮋ،يوم الخميس 2018/1/11 ، في محافظة دهوك ،حملت عنوان " شهداء لشكرى روﮋ".

وضمت الدورة  223 مقاتلاً من المتطوعين في صفوف بيشمركَة كوردستان سوريا "لشكرى روﮋ"،من  حاملي الشهادة الثانوية العامة.

 انهى صف الضباط دورتهم  بعد مراحل من التدريب الأساسي على مختلف الاسلحة المتوسطة والخفيفة والأساليب العسكرية الحديثة على يد الأكاديميين العسكريين .

والقى خلال حفل التخرج آمر دورة لواء الركن أبا بكر كوخي كلمة ،بينّ من خلالها المناهج والدروس والتدريبات العملية التي تلقاها منتسبو هذه الدورة خلال فترة تدريبهم في الأكاديمية ،من دروس نظرية وعملية أساسية.

وحث أبا بكر المتخرجين  على تطبيق ما تلقوه من علوم عسكرية في حياتهم العملية للنهوض بمستوى قوات بيشمركَه روﮋ المسلحة.

و قلد كلاً من مسؤول محور غربي دجلة و رئيس أركان الجيش العراقي سابقاً الفريق أبا بكر زيباري واللواء بهجت تيمز وقائد قوات الزيرﭭاني وبعض من القياديين السياسيين الكورد ،التابعين للمجلس الوطني الكوردي الرتب للخريجين وقدموا الجوائز والشهادات للمتفوقين منهم.

في كلمةٍ له ،تحدث قائد قوات زيرﭭاني اللواء عزيز ويسي عن دور مقاتليي بيشمركة لشكرى روﮋ في ردع الإرهاب عن كوردستان الجنوبية والانتصارات التى حققوها.

 وأشار ويسي للتهديدات الأخيرة التى واجهت شعبنا الكوردي ،و تحطيمها على يد قوات البيشمركَة .

ألقى البيشمركَه محمد خلف كلمة باسم خريجي دورة " شهداء لشكرى روﮋ"،شكر من خلالها ضباط وضباط الصف القائمين على تدريب هذه الدورة .

وقال خلف :"بإسم جميع خريجي دورة " شهداء لشكرى روﮋ". وبإسم جميع قوات بيشمركَه كوردستان سوريا ،نعاهد الشعب الكوردي أننا سنكون دوماً على أتم الاستعداد في الدفاع عن كوردستان وحمايتها وتطوير مؤسستنا العسكرية."

 

Rojava News 

Mobile  Application