قائد وحدات حماية الشعب: روسيا خانتنا وتمنع النظام من تقديم الدعم لنا

قائد وحدات حماية الشعب: روسيا خانتنا وتمنع النظام من تقديم الدعم لنا

6:07:15 AM

شن القائد العام لـ”وحدات حماية الشعب” ،سيبان حمو، هجوما حاداً على روسيا، وقال إنها “أصبحت عديمة المبادئ”.

RojavaNews :وصف قائد وحدات حماية الشعب YPG سيبان حمو، الاثنين، تواطئ روسيا مع تركيا بالخيانة ،وشن هجوماً على روسيا، موضحاً أن موسكو خانت وغدرت بكُورد سوريا كونها سمحت بالعملية التركية في عفرين، مشيراً إلى أن "دمشق أبلغتهم أن موسكو منعت قوات الحكومة السورية من الرد على الجيش التركي وأنها منعت تقديم الدعم لهم.

جاء ذلك ،في تصريح حمولصحيفة الشرق الأوسط، حيث قال " إنه زار موسكو قبل يومين والتقى مع رئيس الأركان الروسي( ﭭاليري كَيراسيموف )ومسؤولي الاستخبارات العسكرية، بعد محادثات رئيس الأركان التركي خلوصي أكار في العاصمة الروسية لوضع اللمسات الأخيرة على عملية (غصن الزيتون) للجيش التركي وفصائل سورية معارضة في عفرين".

أضاف قائد وحدات حماية الشعب أن الجانب الروسي أبلغهم بأنه من حق تركيا الدفاع عن أمن حدودها، لافتاً ،أن غيراسيموف أبلغه بسحب عسكريين روس من عفرين باتجاه تل رفعت في ريف حلب، وأن الجيش الروسي لن يتدخل في العملية التركية.

كشف حمو بأنه، طلب غطاءً جوياً من روسيا ومنع تركيا من قصفهم، لكن الروس لم يوافقوا، قائلاً "الآن الوضع سيئ والقصف مستمر ولم يتوقف خلال الـ24 ساعة الماضية".

وقال حمو: "هناك تواطؤ روسي مع تركيا، بل هناك خيانة وغدر من روسيا"، لافتاً أنه "لاحظ خلال محادثاته في ،السبت، اختلاف الموقف الروسي عن زياراته السابقة، إذ أن الروس باتوا يتحدثون عن فصائل معتدلة في المعارضة السورية، وعن حق تركيا في تأمين حدودها".

وأشار سيبان حمو"الروس، طرحوا موضوع حزب العمال الكوردستاني وحق تركيا في قتاله، فقلنا لهم إنه ليس هناك وجود لمقاتلين من حزب العمال الكوردستاني بيننا.

 وتابع "أن المسؤولين الروس "غيروا مواقفهم بين ليلة وضحاها، وأصبحوا يتحدثون عن قرار (الرئيس فلاديمير) بوتين"، لافتاً أنه "عاد من موسكو بقناعة بأن روسيا جزء من المؤامرة ضدنا".

واختتم قائد وحدات حماية الشعب YPG سيبان حمو ،تصريحه ،للشرق الأوسط، " إن قياديين في وحدات حماية الشعب تواصلوا مع مسؤولين أمنيين وعسكريين في دمشق،وتم إبلاغنا بأنهم " يريدون صد تركيا، وهم أصدروا بيانات، لكن قالوا لنا إن روسيا تمنعهم من ذلك".

Rojava News 

Mobile  Application