برلمان إقليم كوردستان يصدرعدداً من القرارات حول ما يجري في عفرين

برلمان إقليم كوردستان يصدرعدداً من القرارات حول ما يجري في عفرين

2:19:39 PM

RojavaNews :أصدر برلمان إقليم كوردستان ،عدداً من القرارات ، بشان مدينة عفرين بغربي كوردستان ، الثلاثاء 30/1/2018  ،بعد تعرضها للقصف والهجوم المستمر منذ 20كانون الثاني المنصرم،من قبل جيش العدوان التركي.

بعد جلسة استثنائية ، لبرلمان إقليم كوردستان،وبعد الانتهاء، اصدر عدد من القرارات تضمنت:

-  إدانة الهجوم التركي على أراضي غربي كوردستان.

-دعوة دول العالم إلى إيقاف الهجوم التركي على غربي كوردستان.

-دعوة الأمم المتحدة إلى إغاثة النازحين من عفرين ومناطقها بسبب القصف التركي.

-دعوة مجلس الأمن الدولي إلى إبداء موقفه من الهجوم التركي على مدينة عفرين.

-دعوة حكومة إقليم كوردستان إلى فتح المعابر الحدودية مع غربي كوردستان وإيصال المساعدات المادية والمعنوية والبدء بمحاولات دبلوماسية من أجل غربي كوردستان.

كما تم إقرار تشكيل لجنة وإعداد مشروع قرار خاص بشان عفرين، وإدراجه في جلسة لبرلمان كوردستان.

في السياق ذاته،تظاهر المئات من أبناء كوردستان سوريا ،بينهم أبناء عفرين،تضامناً مع الشعب الكوردي في عفرين ،ولادانة الهجوم التركي ،وقدموا رسالة إلى البرلمان ،دعوا فيها إلى التدخل ،لايقاف هذه الحرب التي يدفع المدنيين فيها الفاتورة الأكبر.

وأدان الرئيس مسعود بارزاني ،في وقت سابق،في رسالة، الاعتداء على عفرين ، ودعا إلى أن  تتوقف هذه الهجمات بأسرع وقت وان يتم الحفاظ على أرواح المواطنين والحيلولة دون اتساعها كي لا يتمخض عنها كوارث ونتائج لا تحمد عقباها .

وتتعرض منطقة عفرين منذ 20 كانون لثاني 2018 ،لقصف وهجوم تركي بمساعدة قوات تدعمها تركيا ،تحت اسم"الجيش الحر" ،في عملية عسكرية ضد حزب العمال الكوردستاني،وجناحه السوري "الاتحاد الديمقراطي ،و" قوات الحماية الشعبية "التابعة لهما،بحسب مزاعم تركيا،راح ضحيتها أكثر من 200 شهيد من المدنيين ،ومئات الجرحى.

Rojava News 

Mobile  Application