اتفاق أميركي تركي بشأن منبج وشرق الفرات ومدينة عفرين باتت محاصرة من جميع الجهات

اتفاق أميركي تركي بشأن منبج وشرق الفرات ومدينة عفرين باتت محاصرة من جميع الجهات

12:00:09 PM 

 RojavaNews: كشف وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن اتفاق بلاده مع الولايات المتحدة على "تحقيق الاستقرار في مدينة منبج، ومدن شرق نهر الفرات في سوريا."

وقال جاويش أوغلو، في حديث لصحيفة  "دي تسايت" الألمانية، "اتفقنا مع الأميركيين على تحقيق الاستقرار في منبج، والمدن الواقعة شرق الفرات”. وقد أسسنا مجموعة عمل من أجل هذا الأمر، وفي 19 آذار، سألتقي وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون."

ومن جهة أخرى دخلت  عملية “غصن الزيتون” التي ينفذها الجيش التركي وعناصر من الجيش الوطني التابعة للحكومة المؤقتة  مرحلة جديدة بسبب استمرار القصف  على المدنيين في منطقة عفرين شمالي سوريا وتدمير مئات المنازل فضلا عن نزوح مئات الآلاف إلى مدينة عفرين والتي يمكن ان تؤدي إلى كارثة انسانية إذا لم يضع حلاً انسانيا للمدنيين العزل.

 من جانبه، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن قوات بلاده فرضت حصارا على مدينة عفرين شمال سوريا وستدخلها في وقت قريب.

ويعتبر محللون عسكريون، أن العمليات تتجه حاليًا لمحاصرة مركز عفرين، من خلال السيطرة على النواحي الرئيسية المحيطة بها ومن ثم الدخول إلى مر كز المدينة في الأيام المقبلة.

ومن جهة أخرى ناشد  المرصد السوري لحقوق الإنسان،  المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة التدخل الفوري وإيجاد حل سريع لتلك المأساة الانسانية لجميع المحاصرين في مركز مدينة عفرين والعمل مع الأطراف المتعددة لحماية حياة المدنيين في ظل استمرا ر القصف على منازل المواطنين.

يذكر أن، مركز مدينة عفرين باتت محاصرة من جميع الجهات، والتي تنذر بكارثة انسانية، وأن أعداد القتلى والجرحى المدنيين في ازدياد مستمر نتيجة القصف المستمر من قبل الجيش التركي وعناصر الجيش الوطني التابعة للحكومة المؤقتة وعدم بزوغ حل يفضي إلى  خروج المدنيين من المدينة المكتظة بالنازحين نتيجة منع سلطة الـ PYD  بالخروج واستعمالهم كدروع بشرية.

Rojava News 

Mobile  Application