منظمة المركز الثقافي الكوردي تقيم محاضرة ثقافية واجتماعية
منظمة المركز الثقافي الكوردي تقيم محاضرة ثقافية واجتماعية

منظمة المركز الثقافي الكوردي تقيم محاضرة ثقافية واجتماعية

9:41:26 AM 

 RojavaNews: قامت منظمة المركز الثقافي الكوردي  في مدينة سالزبورغ ، بألمانية،  بدعوة الجالية الكوردية  لحضور محاضرة ثقافية واجتماعية.

أفاد مصدر خاص لـ RojavaNews، أن منظمة المركز الثقافي الكوردي في مدينة سالزبورغ بألمانية، دعت  الجالية الكوردية وبعض من النخب الثقافية لحضور محاضرة ثقافية واجتماعية التي تخص المجتمع الكوردي هناك وذلك بإشراف الاستاذ نزار عيسى .

وأفاد المصدر، أن المحاضرة الثقافية والاجتماعية هما سلسلة من البرامج المتتالية للدكتور بيكس درويش والتي تخص الجالية الكوردية هناك، حيث تقوم بشرح أوضاع الجالية  الكوردية والمشاكل الحالية لتلك الجالية لحكومة مدينة سالزبورغ.

 

وحسب المصدر، أن نائبة رئيس مدينة سالزبورغ السيدة آنيا هاكناور قامت بافتتاحية المحاضرة ، حيث تحدثت ووقفت على المشاكل اليومية التي تعترض الجالية الكوردية هناك وإمكانية تطوير آليات فعالة لخدمتهم.

 

وبعد ذلك قام الدكتور بيكس درويش بإلقاء المحاضرة، حيث قام  بسرد وشرح بعض التفاصيل عن أوضاع الجالية الكوردية والمشاكل التي تعترض حياتهم الاجتماعية ومدى امكانية تطوير آليات فعالة لخدمة الجالية الكوردية هناك.

 

يذكر أن منظمة المركز الثقافي الكوردي في مدينة سالزبورغ قامت بعدة نشاطات ثقافية واجتماعية هدفها الأول تطوير أليات فعالة في حل مشاكلهم اليومية التي تعترض طريقهم. 

 

Rojava News 

Mobile  Application