عفرين: انفجار لغم في حي المحمودية واستشهاد أفراد العائلة بالكامل

عفرين: انفجار لغم في حي المحمودية واستشهاد أفراد العائلة بالكامل

2:04:28 PM 

RojavaNews: أنفجر، يوم الاثنين،  لغم كان مزروعا في بناية في حي المحمودية التابعة لمدينة عفرين، مما أدى إلى سقوط  خمسة أشخاص من عائلة كاملة،  مؤلفة من خمسة أشخاص ضحايا وكان هناك طفلان من بين الضحايا وتسبب بانهيار المبنى بالكامل وتضرر بعض المنازل الاخرى.    

أفاد مصدر من مدينة عفرين لـ RojavaNews، "أنه أنفجر في الساعة الحادية عشر،  يوم الاثنين، لغم كان مزروعا في بناء باسم أبو عامر، مما أدى إلى سقوط خمس ضحايا من عائلة واحدة، يقال أنهم من أهل  قرية كاخرة وانهيار المبنى بالكامل وتضرر بعض الأبنية الأخرى حول مكان التفجير".

وأفاد المصدر نفسه، "أنه انفجر لغم آخر في منزل السيد مسعود منان عمر بقرية قنطرة التابعة لناحية معبطلي، عفرين، مما ادى إلى استشهاد صاحب الدار وانهيار منزله بالكامل".

ليست المرة الاولى تنفجر الألغام التي كانت مزروعة من قبل عناصر تابعة للـحزب الاتحاد الديمقراطي قبل الانسحاب من عفرين، فقد انفجرت في قرى مثل: قرمتلق، شيخ أوباسي، قوري كول، عرب أوشاغي وحي الأشرفية والمحمودية وأماكن أخرى عديدة وكانت الضحايا بالعشرات وانهيار عشرات المباني والمنازل بالكامل.  

وأكدت بعض المصادر الخاصة من قرية قاسم أن الألغام ليست مزروعة في منازل المدنيين فقط ، وإنما مزروعة في مقبرة القرية باسم (قره دوغان) وبين كروم الزيتون وحول القرية وتقدر عدد الألغام بالعشرات، وأن أهل القرية يقضون أيامهم والخطر يلاحقهم في كل لحظة نتيجة الألغام المزروعة.

يذكر أن عناصر مسلحة تابعة للحزب الاتحاد الديمقراطي قامت قبا انسحابها من عفرين بزرع الألغام والعبوات الناسفة وتقدر بالآلاف وهناك بعض الروايات الاخرى تقول أن المجموعات المسلحة أيضا قامت بزرعها في منازل المواطنين بعد سلب ونهب محتوياتها, وقد صارت موضع تساءل وإدانة، وأن المواطنين يناشدون المنظمات الدولية وتقع على عاتق الدولة التركية بإزالة وتنظيف تلك الألغام بأسرع وقت ممكن.

Rojava News 

Mobile  Application