عفرين: عودة أهالي قرية ترميشا إلى الديار
عفرين: عودة أهالي قرية ترميشا إلى الديار

عفرين: عودة أهالي قرية ترميشا إلى الديار

 11:50:50 AM

 RojavaNews: بعد طول معاناة وانتظار ونزوح وتشرد ومنع من العودة من قبل ميليشيات نبل والنظام،  بالإضافة إلى منع عناصر الـ  ب ي د في المخيمات من عودة النازحين والذي دام أكثر من شهرين ونصف عاد، يوم الأحد، قسماً (حوالي 30 عائلة من اصل ما يقارب من300 ) من اهالي قرية ترميشا الى منازلهم بسلام.

أفاد مصدر من ناحية شيخ الحديد، أن عددا من العائلات من أهالي قرية ترميشا التابعة لناحية شيه (شيخ الحديد) إلى ديارهم بعد غياب طال لأكثر من شهرين و يقدر عدد العائلات العائدة إلى منازلهم بـ 30 عائلة نازحة، وأن معظم أهالي قرى ناحية شيخ الحديد، بالإضافة إلى أهالي الناحية عادوا إلى منازلهم وأن أوضاعهم الآن مستقرة ويقومون بمزاولة أعمالهم الاعتيادية.

وبحسب المعلومات المتوفرة من نازحي القرية، فإن الفصائل المسلحة التابعة لتركيا سمحت لنحو (30) عائلة من أصل 300 عائلة كانت متواجدة في مدينة عفرين, العودة إلى منازلهم وحقولهم، وأن عمليات العودة بشكل تدريجي لأهالي قرى الناحية لا تزال مستمرة بعد أن كانت تمنعهم بحجة وجود الألغام فيها.

وأضاف المصدر أيضا أن عددا من منازل القرية تعرضت للقصف من قبل الطيران التركي في فترة العمليات العسكرية ضد مسلحي وحدات الحماية الشعبية مما تسبب بإحداث دمار كبير في بعض المنازل بالإضافة إلى نهب وسرقة معظم أغراض المنازل العائدة للمواطنين من قبل تلك المجموعات المسلحة.

ويذكر أن الحواجز التي تقيمها الفصائل المسلحة التابعة للجيش التركي في قرى كيمار وترندة تفرض مبالغ مالية على العائدين من مناطق ريف حلب الشمالي باتجاه عفرين، وأن عناصر المتواجدة في حواجز ميليشيات نبل والنظام السوري بالإضافة إلى حواجز عناصر الـ ب ي د، جميعهم يقومون بمنع عودة أهالي عفرين إلى منازلهم بغرض ابتزاز المال منهم.

Rojava News 

Mobile  Application