عفرين: وفد من أعضاء المجلس المحلي في ناحية شيخ الحديد يزور قرية ترميشا للاطمئنان على أوضاعهم

عفرين: وفد من أعضاء المجلس المحلي في ناحية شيخ الحديد يزور قرية ترميشا للاطمئنان على أوضاعهم

12:21:14 PM

 RojavaNews: زار، أمس الأربعاء، وفد من أعضاء المجلس المحلي لناحية شيخ الحديد قرية مغارجق ( ترميشا) للاطمئنان  على أوضاع القرية، بعد وصول أكثر من 30 عائلة نازحة قبل عدة أيام كانت في عفرين ولم يسمحوا لهم العودة إلى منازلهم بحجة وجود الألغام، حيث قام المجلس بتعيين مختار ونائبا له من أهالي القرية وباختيار من أهلها.

أفاد مصدر خاص من ناحية شيخ الحديد لـ RojavaNews، أن وفدا من أعضاء المجلس المحلي في ناحية شيخ الحديد زار قرية ترميشا للاطمئنان على أهل القرية، بعد أن سمحت لهم المجموعات المسلحة المتواجدة في القرية  بالعودة إلى منازلهم بحجة وجود الألغام المزروعة من قبل عناصر تابعة  لحزب الاتحاد الديمقراطي ( PYD). هذا وقام المجلس بتعيين مختار ونائبا له للقرية بطريقة ديمقراطية وباختيار من أهل القرية.

وأضاف المصدر نفسه، أن الفصائل المسلحة التابعة لتركيا سمحت لنحو (30) عائلة من أصل 300 عائلة كانت متواجدة في مدينة عفرين, العودة إلى منازلهم وحقولهم، وأن عمليات العودة بشكل تدريجي لأهالي قرى الناحية لا تزال مستمرة بعد أن كانت تمنعهم بحجة وجود الألغام فيها.

وأضاف أيضا أن عددا من منازل القرية تعرضت للقصف من قبل الطيران التركي في فترة العمليات العسكرية ضد مسلحي وحدات الحماية الشعبية مما تسبب بإحداث دمار كبير في بعض المنازل بالإضافة إلى نهب وسرقة معظم أغراض المنازل العائدة للمواطنين من قبل  المجموعات المسلحة المتواجدة في القرية.

يذكر أن، بعد تشكيل المجالس المدنية المحلية في مدينة عفرين والنواحي التابعة لها فإن الأمور تستقر رويدا رويدا  وأن أعضاء الجالس القائمة يقومون ما بوسعهم في خدمة المواطنين ويعملون على آلية سريعة من أجل عودة النازحين إلى منازلهم بأسرع وقت ممكن لقطع الطريق عن التغيير الديمغرافي المستمر.

قاضي

 

 

 

 

Rojava News 

Mobile  Application