بشار أمين: ينبغي لمن يدعو إلى التفاهم ووحدة الصف والموقف أن يهيئ المناخات المناسبة لذلك

بشار أمين: ينبغي لمن يدعو إلى التفاهم ووحدة الصف والموقف أن يهيئ المناخات المناسبة لذلك

12:59:45 PM 

 RojavaNews: دعت الرئيسة المشتركة لحركة المجتمع الديمقراطي  التابعة لـ PYD آسيا عبد لله إلى عقد مؤتمر قومي كوردي بحضور كافة الأطراف السياسية، بخصوص هذا الموضوع،  قال عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا بشار أمين:" أن أي دعوة من أحد الطرفين     (  TEV- DEM - المجلس الوطني الكوردي ) لا يستجيب له الطرف الآخر، إلا إذا كانت الدعوة للطرفين من جهة ثالثة صديقة لشعبنا كما في الاتفاقات السابقة ".

وقد صرح عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا بشار أمين لموقع PDK-S، أنه ينبغي لمن يدعو إلى التفاهم ووحدة الصف والموقف أن يهيئ المناخات المناسبة والجو الملائم لذلك ويبتعد بشكل حقيقي عن اقصاء الطرف الآخر.

 وأوضح أمين، أنه على الـ  PYD الإفراج عن كل محتجزي وقيادات وكوادر أحزابنا والقبول بفتح مقرات ومكاتب المجلس الوطني الكوردي  وأحزابه وفتح صفحة جديدة في العلاقات بين الأحزاب الكوردية دون اقصاء أحد ومن أي طرف كان .

يذكر أن الـ PYD ومن خلال سلطة الأمر الواقع  لايزال يمارس الاقصاء ويصادر الحياة السياسية في كوردستان سوريا هو آخر طرف يحق له الحديث عن التكاتف ورص الصفوف  وارسال الدعوات من اجل عقد مؤتمرات هنا وهناك.

 

 

Rojava News 

Mobile  Application