المجموعات المسلحة المعارضة تتوعد الكورد بالتنكيل في تل رفعت

المجموعات المسلحة المعارضة تتوعد الكورد بالتنكيل في تل رفعت

10:01:53 AM

  RojavaNews: بث في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه توعد مسلحون من المجموعات المسلحة  المعارضة الموالية لتركيا، الكورد في بلدة تل رفعت بريف حلب الشمالي بالتنكيل بهم والتمثيل بجثثهم وبأنهم قادمون إليها قريباً.

ويقول أحد المقاتلين في الفيديو المنشور على مواقع التواصل: “كنا قد أقسمنا بأننا سنأخذ عفرين وأخذناها وها نحن نقسم الآن بأننا قادمون إلى تل رفعت وسوف ننكل بكم ونمثل بجثثكم”.

ويأتي نشر المقطع المصور في وقت قال فيه المرصد السوري لحقوق الانسان إن معلوماته تفيد بـ “انسحاب عناصر وضباط القوات الإيرانية والقوى الموالية لها، من منطقة تل رفعت ومحيطها، في القطاع الشمالي من ريف حلب، بعد خلافات روسية – إيرانية، حول مشاورات روسية – تركية، لتسليم تل رفعت إلى القوات التركية والفصائل الموالية لها”.

ووفقاً للمرصد، سيكون المقابل انسحاب فصائل المعارضة السورية من مثلث غرب جسر الشغور – سهل الغاب – ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

ويذكر أن منطقة تل رفعت ومحيطها في ريف حلب الشمالي، والتي سيطرت عليها الوحدات الكوردية منذ حوالي عامين، تأوي نحو مئة ألف من النازحين الكورد قسراً الذين خرجوا من منطقة عفرين بغربي كوردستان نتيجة العمليات القتالية والقصف التركي خلال عملية "غصن الزيتون”.

 

 

Rojava News 

Mobile  Application