بيان من قواعد حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ( يكيتي )
بيان من قواعد حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (  يكيتي  )

بيان من قواعد حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ( يكيتي )

2:01:33 PM

  :RojavaNews أصدر قواعد حزب الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي) بيانا حول مواقف الحزب المتناقضة وبروز خلافات بين القيادة وشخصية سكرتير الحزب وهذا ما جاء في البيان ما يلي:

كلمة لا  بد  من قولها في بداية  الأمر بأننا  ما زلنا  على العهد و الوفاء  باقون  سندا لقضية شعبنا الكردي لغاية تحقيق الحقوق القومية المشروعة  . ولكن ما يقلقنا هو عدم توضيح قيادتنا الموقرة لمواقفها بشكل واضح و صريح حيال ما تعرض له أهلنا في عفرين  فبعدما كان موقفها مسايرا و  مؤيدا بل مشاركا  للإدارة الذاتية بقيادة  pyd  و بنفس الوقت داعما لنهجهم و خطابهم السياسي فإننا  اليوم  نجد بأن سكرتير الحزب يصرح و بشكل واضح  يتهم فيه  pyd  ببيع عفرين للأتراك دون مقاومة جدية و كذلك دور القيادات التركية ضمن صفوفها أثناء قصف الاحتلال التركي لمدينة عفرين  . و كذلك اتهمهم بهدر دماء الشباب الكورد و بيعها في صراعات النفوذ  و أخيرا يعلن بأن الحزب لن يترك عفرين و أهلها لوحدهم و إنما العودة ستكون بتوافقات دولية لإدارة المرحلة السياسية ما بعد  pyd  .

من خلال ذلك يتضح  لنا  جليا  العودة إلى  مخطط الانقلاب السابق و فتح  قنوات  الاتصالات جديدة  بعدما فشلت خطوط الاتصال مع الروس و الأفكار التي طرحها الحزب أثناء توجه وفد من قيادة الحزب لموسكو و لقائهم  مع  السيد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية  الروسي .

لكن مواقف الحزب المتناقضة من الأحداث و خاصة في السنتين الأخيرتين  فإننا كنا  نناقش في هيئات الحزب تلك المواقف و نبدي آرائنا حوله لكن الردود من قبل قيادة الحزب  لم تكن مقنعة و يمكننا اختصارها بجملة واحدة لا غير  (  إن الحزب يتعرض للمؤامرة و حرب إعلامية شرسة  نتيجة مواقفنا الثورية  )  و لكن بدون توضيح تلك المؤامرة  و لهذا كنا  نطالب دائما بالرد المناسب لتلك  الحرب الإعلامية و بالأخص ما كان يتعرض له سكرتير الحزب محي الدين الشيخ آلي  . لكننا تفاجئنا بظهور حالة قطيعة و  بشكل واسع  ما بين القيادة و القاعدة  إضافة لذلك بين قيادة شرق الفرات و غربه و بات قيادة الشرق تغرد خارج السرب بينما قيادة الغرب المختصرة بشخص السكرتير تدق طبول الحرب و تعزف موسيقاه تناغما مع  سلطة الإدارة الذاتية .

هذه الخلافات المناطقية سردت معها الخلافات التنظيمية  ما بين القيادة و القاعدة و بات كل قيادي يتصل بشكل مباشر مع بعض من أتباعه ليضمن مركزه التنظيمي ضمن الحزب وفق تكتلات معينة و بالأخص من الجانب الاجتماعي و الجغرافي .  وما زاد  الطين بلة هو استبعاد قيادة شرقي الفرات عن اللقاءات السياسية و مضمونها التي كانت تجري  أثناء اجتماعات خلية الأزمة الخاصة بعفرين و التوجيهات التي كانت تصدر لنا من خلال  تلك الخلية منها على سبيل المثال  :

_  إصدار الأوامر بتهجير أهالي القرى و خاصة الحدودية الى مركز مدينة عفرين  .

_  الوقوف بحزم أمام توجه الأهالي الى خارج منطقة عفرين  .

_  إصدار  تعميم شفهي داخلي بتوجيه الرفاق نحو نبل و الزهراء .

_  تشجيع عناصر  ypg  على المقاومة  حتى آخر قطرة دم.

_  إصدار  قرار بقتل المدنيين و قصفهم  للذين  يريدون التوجه لناحيتي راجو و جنديرس  علما بأن الذي أصدر القرار أحد الرفاق المحسوبين على  سكرتير الحزب. 

_  فرض الإتاوة على الذين يريدون الخروج من عفرين في الفترة الأخيرة بقوة السلاح بالشراكة مع  عناصر  pyd  .

_  سرقة بعض الرفاق للمبالغ النقدية مع عناصر pyd.

_  توصية خاصة صدرت من  سكرتير الحزب  شخصيا لأعضاء الحزب في الإدارة الذاتية بإبقاء الوثائق وأرشيف الإدارة في مكانها  و عدم إتلافها أو نقلها معهم أثناء الانسحاب.

-  إن الألغام التي زرعت في الطرق و الأراضي الزراعية و منازل المدنيين كان بعلم سكرتير

الحزب و تم توجيه من يقوم بذلك زرعها في بيوت المناهضين لأفكار  pyd  و نهج فلسفة إخوة الشعوب خاصة  من المتعاطفين مع نهج البرزاني الخالد.

من خلال ذلك فإننا نعلن اليوم نحن بعض من قواعد الحزب في ناحيتي شيه و جنديرس و المتواجدين في عفرين و بعض الآخر  في  أوربا تبرئتنا من هذه الجرائم  محافظين على خط الحزب ملتزمين بنهج البرزاني الخالد  و نعمل جاهدين  لعودة  كل أبناء عفرين لديارهم و فضح المريدين من أعضاء الحزب لبعض القادة و خاصة  الملتفين حول سكرتير الحزب  .

 

قواعد حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (  يكيتي  )

Rojava News 

Mobile  Application